zizvalley errachidia
كثبان مرزوكة الذهبية تستضيف موسيقى العالم من 04 إلى06 ابريل المقبل
Publié Le 21 / 03 / 2014 à 23:58 | Dans Art & Culture | 3797 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
تنظم الجمعية الصحراوية للتنمية السياحية والثقافية ما بين 04 إلى06 ابريل المقبل. الدورة الثانية لمهرجان مرزوكة الدولي لموسيقى العالم تحت شعار ” من أجل ثقافة سياحية”. بمشا ر كة ثلة من الفنانين المغاربة والاجانب.

وحسب المنظمين. فإن الدورة الأولى لهذه التظاهرة. المنظمة بتعاون مع جماعة الطاوس و بلدية الريصاني . تهدف إلى تكريس تقليد ثقافي وفني يثمن التراث الشعبي والتقاليد التي تتميز بها المنطقة.

ويطمح هذا المهرجان أيضا إلى النهوض بالفرص التي تتيحها المنطقة على المستوى السياحي. خصوصا السياحة الإستكشافية والمغامراتية بمنطقة مرزوكة وتثمين منتوجاتها المحلية.

وتتوخى الجمعية من وراء تنظيمها لهذه التظاهرة ذات الطابع الفني والتنموي إضافة نوعية جديدة لمشهد المهرجانات الوطنية والدولية والمساهمة في التنمية المحلية.

كما يروم هذا المولود الجديد تمكين كافة المهتمين والفاعلين من الانخراط في التعريف بما تزخر به منطقة مرزوكة وكذا توسيع دائرة الانفتاح على الآخر والمساهمة في الاشعاع الثقافي بها.

وأكد منظمو المهرجان . أن هذه التظاهرة الفنية تتوخى المساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية لواحات الجنوب الشرقي وتثمين المنتوجات المحلية. وخلق فضاء للقاء والتعارف بين الساكنة المحلية والفنانين المغاربة والاجانب. وكذا التحسيس بأهمية الاستغلال العقلاني للموارد الطبيعية وتحفيز الفنانين الشباب.

وأضافوا أن برنامج الدورة يتضمن حفلات غنائية لموسيقى العالم يحييها فنانون اجانب وكذا سهرات تقليدية وعصرية تعكس غنى وتنوع التراث الثقافي المغربي. الى جانب اقامة مسابقة رياضية على الرمال (ماراطون) وتنظيم ندوات.

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=