وفاق تنجداد ينتصر بكل جدارة واستحقاق على الاتحاد الوجدي
www.zizvalley.com | Le 17 / 01 / 2010 à 23:00 | Dans Sport
على أرضية الملعب البلدي بتنجداد فاز فريق وفاق تنجداد على ضيفه الاتحاد الوجدي بحصة 3-2 برسم الدورة الأخيرة من مرحلة الدهاب من بطولة الهواة في قسمها الوطني الاول شطر الشرق.المباراة عرفت كما العادة حضورا متميزا للجمهور ناهز 1700 متفرج.
المقابلة كما كانت مغرية بالمتابعة عرفت مستوى متميز من المنافسة حققت الفرجة وحققت متعة كرة القدم بين الوفاق الراغب في الحفاظ على مكانته في هدا القسم و الدي أكد صحوته ووجه إندارا لمنافسيه على أنه قوة قادمة و بين الاتحاد المتصدروالدي ينافس على بطاقة الصعود, الا انه فقد الصدارة بعد هده الهزيمة لصالح الناظوريين الدين سحقوا مولودية العيون بسداسية نظيفة.

الشوط 1 انتهى على ايقاع الصراع في وسط الميدان و بنتيجة التعادل بعد ان كان الزوار السباقين للتهديف عن طريق دربة جزاء في د16 بعد اسقاط مراد شاعر الهدف سجله المازيني عبد الحق المحليون احتجوا بشدة بدعوى أن مراد سقط بطريقة تمثيلية بعد دلك ضغط الوفاقيون على مرمى الوجديين بغية التعديل الدي تأتى لهم في د28 عن طريق رأسية الزين سعيد هدا الأخير الدي كان قريبا من التسجيل قبل هدا الوقت الا ان كرته ارتطمت بالعمود الافقي الدي رد ايضا رأسية العميد ديمو في فرصتين حقيقيتين من بين مجموعة من الفرص الجميلة و من بين محاولات الزوار القليلة في هدا الشوط و التي يخمد وقودها بفضل ترابط و تماسك كل خطوط الوفاق قدفة المازيني من خارج المربع لم تقلق الحارس الحبيب السلالي.

دخول القيدوم سيمو بلقاسم لم يكن له الوقع الايجابي الكبيرعلى مردود الليزمو في الشوط 2 لكونه بقي محاصرا طيلة هدا الشوط اللهم قدفته اليسارية التي لم تعرف طريقها للمرمى قبل دلك تمكن الاتحاد من التسجيل مجددا في د9 عن طريق رأسية بديعة للوافد من عمل بلقصيري مراد شاعر بعد خطأ جانبي بعد هدا الهدف تحركت الالة الهجومية للوفاق و كاد أن يعدل الكفة في د21 لولا تسرع جروان نورالدين البديل الدي انفرد بالحارس الا ان كرته مرت فوق المرمى ,هدف التعادل و هدف الانتصار جاءا على التولي برجل اروي يونس و اوجا عبد الرحيم في د30 و د43 بعد بناء هجومي منظم و بعد ضهور ثغرات دفاعية للزوار,الأهداف الثلاثة جاءت عن طريق لاعبي خط الدفاع بفضل بناء العمليات من الخلف و بعد حصارقلب الهجوم عز الدين . هده الجولة عرفت ايضا طرد كل من محمد التيجيني مدرب اتحاد وجدة إثر ولوجه أرضية الملعب و العربي خروش الدي عوض المدرب رشيد موفليح في هده المباراة و الدي غاب بسبب وفاة أحد أقربائه بعد حادثة سير بالحاجب تغمده الله بواسع رحمته.

عقب نهاية المقابلة صرح لنا يوسف لعوان الملقب بعوينة لاعب وسط ميدان الوفاق و الوافد الجديد القادم من تينغيرعلى ان المقابلة كانت قوية بحكم قوة الخصم و ان النتيجة كانت متوقعة بفضل عزيمة اللاعبين و هدا ما ترجمناه على ارضية الميدان مشكورين على المجهودات الجبارة التي قاموا بها.
العيساوي سفيان عميد الزوار قال بان النتيجة لم تكن في الحسبان و ان التحكيم لم يؤثر كثيرا على النتيجة المرسومة أما الجمهور فقد كان متميزا.
فقد عزى هده الهزيمة لاسباب ثلاث : USMO اما السيد محمد التيجيني مدرب
ارتباك بعض اللاعبين حال دون تحقيق الانسجام المرغوب ثم انزعاجهم ببعض قرارات التحكيم الدي لم يكن في المستوى يقول السيد المدرب اضافة الى ارضية الملعب التي لا تساعد على النهج السريع و على التحكم في الكرة.
بعد هده النتيجة تراجع فريق اتحاد وجدة للمركز 2 برصيد 30 نقطة في حين تقدم وفاق تينجداد الى المركز8 برصيد 20 نقطة مع مقابلة ناقصة. الصراع سيبقى واردا بقوة في مرحلة الاياب بين فرق تريد الصعود للقسم الوطني 2 نخبة و فرق تريد لعب أدوار طلائعية في البطولة لترسم عن تاريخ مجيد و أخرى تريد الانفلات من شبح النزول الى القسم الوطني 2 هواة.


















تحرير إكن محمد
تصوير سعيد حجاوي
خاص بموقع واحة زيز