zizvalley errachidia
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرشيدية تخلد الذكرى 28 لتأسيس الجمعية والذكرى 14 لتأسيس فرع الرشيدية
Publi Le 05 / 07 / 2007 22:00 | Dans Socit | 3895 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article

تحت شعار وحدة العمل الحقوقي من أجل كرامة الإنسان, خلد فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرشيدية الذكرى 28 لتأسيس الجمعية والذكرى 14 لتأسيس فرع الرشيدية ببرنامج يتضمن دوري لكرة السلة للصغار والكتاكيت يومى الأربعاء والخميس 27 و 28 يونيو 2007 بالقاعة المغطاة للرياضات بإشراف من مؤ طري مدرسة كرة السلة التابعة لاتحاد الرشيدية وفي نفس الإطار تم يوم الجمعة 29 يونيو 2007 بمركز تكوين المعلمين والمعلمات عرض شريط حقوقي لشهادات بعض معتقلي تازمامارت ومعتقلين سابقين بمختلف السجون السرية والعلنية.

amdh errachidia

وقد تم اختتام البرنامج يوم السبت 30/06/2007 بقاعة فلسطين بأمسية فنية وشعرية مع تكريم مجموعة من المبدعين والمناضلين الحقوقيين بالإقليم.
وقد أدى الفنان العماري حميد أغاني ملتزمة للشيخ إمام وأغاني من إبداعه.

كما شارك الجمعية في تخليد الذكرى 28 أطفال جمعية ازمور القديم بمسرحية حول المرأة والطفل ومعاناتهم انتزعت تصفيف واستحسان الحاضرين من أباء وأمهات الأطفال المشاركين والمناضلين الحقوقيين.

وتم تكريم مجموعة من المبدعين الشاعر محمد شاكر الذي شارك بقصيدة وكذلك الكاتب موحى صواك ولحسن ايت الفقيه ومحمد اكوجيل بمناسبة صدور ديوانه تحت عنوان ddales de mots.
وقد تم تكريم الرسام والفنان التشكيلي لحسن مصواب والذي كان قد أبدع سابقا في قراءة غلاف كتاب محمد نضراني "le sarcophage du complexe" وبشهادة صاحبه في إحدى أنشطة الفرع المحلي في حفل توقيع الكتاب بالرشدية.

ولم يفت الجمعية تكريم مصطفى رحاوي كأحد الأطر النشيطة بالأندية الحقوقية وكذلك إبداعه في قراءة لرواية زليخة الموساوي الاخضري " حب في زمن الشضايا"، كما تم تكريم رؤساء سابقين للجمعية: الأستاذ حسان عزالدين، واقراو عز الدين وأعضاء من اللجنة التحضيرية لتأسيس الفرع الخال محمد، شريفي محمد وسعيدة الغياط.
واختتم الحفل بتوزيع الكؤوس للفرق الفائزة في كرة السلة والكتب والمحفظات والشواهد التقديرية للبراعم والمؤطرين (إسماعيل الشبوب،محمد بوجعدة، عزيز جغريد، حسن أقراو) الذين شاركوا الجمعية في تخليد هذه الذكرى. 
                                                                                          أقراو ادريس

Commentaires article
Commentaire N1 Post par : ÓÚíÏí ÑÈíÚÉ Le 29 / 10 / 2010 19:46 Adresse IP: 41.140.166.117
.
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=