zizvalley errachidia
شبكة نساء الأطلس تافيلالت تدين بشدة ممارسات القناة الثانية وتتهمها بتهديد الأمن الروحي و الأخلاقي للمغاربة
Publié Le 22 / 05 / 2013 à 10:01 | Dans Divers | 2123 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article


عبرت 22 جمعية تنتمي لشبكة نساء الأطلس تافيلالت في بيان لها عن استنكارها لاستمرار القناة الثانية 2M في الاستخفاف بذوق وأخلاق وثوابت المغاربة والذي توجته بالمظاهر المخلة بالحياء خلال البرنامج الخاص بعرض الأزياء الذي تم تقديمه خلال شهر ماي 2013.
وكان مكتب الشبكة قد سبق له ان عقد اجتماعا طارئا لمدارسة "التجاوزات المستفزة" كما سماها البيان لقناة عين السبع والذي اتهمها البيان بأنها "بعيدة عن اهتمامات المواطنين ومعبرة عنصر وأشكال اللامبالاة بالأخلاق والثوابت التي تشبث بها المغاربة عبر التاريخ والتي أكدها دستور 2011".
وطالبت الشبكة في بيانها الصادر يوم الجمعة 17 ماي المنصرم بضرورة التعجيل بتفعيل دفاتر التحملات, كما طالبت القناة الثانية باحترام برامجها للخصوصيات الأخلاقية والثوابت الدينية والثقافية والتربوية للمغاربة كما ينص عليها الدستور المغربي.
ومنجهة أخرى, أكد البيان على ضرورة تقوية حضور المنتوج المغربي ورفع أشكال الرقابة القبلية على المنتوج الإعلامي الجيد من خلال الدعوة إلى إنتاج وبث مواد إعلامية تحترم حرمة شهر رمضان المبارك.
كما اتهم البيان القناة الثانية التي تشهد مؤخرا عدة انتقادات من عدة جهات بتهديدها للأمن الروحي والأخلاقي للمواطن المغربي وكذا اهانتها واستغلالها لجسد المرأة.
ودعت الشبكة من خلال بيانها, كافة الهيئات العلمية والحقوقية إلى التدخل السريع لتصحيح مسار القناة في ما له علاقة بالأخلاق والقيم والحقوق المعنوية للمواطنين.
أمين الحسناوي – الرشيدية

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=