zizvalley errachidia
بيان احتجاجا على الاقتطاع من الأجور أرفود
Publié Le 20 / 05 / 2013 à 09:49 | Dans Divers | 1163 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) بأرفود تعتبر الاقتطاع من أجور المضربين جريمة نكراء، وتدعو الشغيلة إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية أمام النيابة يوم الأربعاء 22ماي 2013 على الساعة الحادية عشرة صباحا (11h).

في إطار تتبع النقابة الوطنية للتعليم لشؤون الشغيلة وطنيا وإقليميا، ومحليا، و تفعيلا لالتزامات الإطار في تبني قضايا هذا القطاع بكل مسؤولية، انعقد اجتماع للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم يوم:
الأربعاء 15ماي 2013 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأرفود لتدارس قضايا الشغيلة التعليمية والوقوف عند الأسلوب الجبان الذي لجأت إليه الوزارة، والمتمثل في الاقتطاع من أجور المضربين، وذلك في خرق سافر للمواثيق الدولية والدستور المغربي. إذ في الوقت الذي كانت الشغيلة التعليمية تنتظر من المسؤولين عن هذا القطاع امتلاك الشجاعة والتعاطي بشكل جاد ومسؤول مع ملفات نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم، اختار هؤلاء المسؤولون أحقر الأساليب فاقتطعوا من المصدر من أجور كافة المناضلات والمناضلين المؤمنين بمشروعية الإضراب كحق دستوري للرد على التعاطي اللامسؤول مع ملفات الشغيلة التعليمية.
وصونا لكرامة نساء ورجال التعليم، ودفاعا عن حقوقهم المشروعة، فإن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعلن ما يلي:
 إدانتها أسلوب التضييق على الحريات النقابية ومصادرة حق الإضراب.
 استنكارها الشديد للتملص الحكومي من تنفيذ ما تبقى من مضامين اتفاق 26أبريل 2011، وتهربها من تحمل مسؤوليتها السياسية في تصحيح الاختلالات العميقة التي تعاني منها المدرسة العمومية.
 رفضها الشديد للأسلوب الانفرادي الذي تعاملت به الوزارة في إصدار المذكرة الإطار رقم 2180 الخاصة بالحركات الانتقالية دون الأخذ بالملاحظات التي قدمتها نقابتنا، أو التي قدمتها الشغيلة التعليمية.
 مطالبتها النائب الإقليمي بمأسسة الحوار الجدي وتنفيذ الالتزامات لتجاوز الاحتقان والتوتر المخيمين على الساحة إقليما.
 مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية أمام النيابة يوم الأربعاء 22ماي 2013 على الساعة الحادية عشرة صباحا (11h).
 تمسكها باعتبار مدينة أرفود والنواحي منطقة نائية يصعب الاستقرار بها،وتطالب بالتعويض عن العمل بها.

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم صامدة ومناضلة
عن المكتب
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
مكتب فرع أرفود

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=