zizvalley errachidia
اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الخامس لثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية
Publié Le 06 / 05 / 2013 à 16:07 | Dans Divers | 1697 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
أسدل الستار مساء يوم السبت 04 ماي 2013 عن الأسبوع الثقافي الخامس لثانوية مولاي رشيد الإعدادية بالرشيدية، الذي نظمته المؤسسة هذه السنة بتعاون مع المجلس البلدي ، جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، جمعية التربية والتكوين والتنمية الاجتماعية فرع الرشيدية، الجمعية المغربية للحقوق الإنسان فرع الرشيدية، جمعية الوفاق للإبداع الفني وجمعية خيرنا في شبابنا في الفترة الممتدة من 27 ابريل إلى 04 ماي 2013 ، تحت شعار " الإبداع أساس التفوق الدراسي والارتقاء بالسلوك المدني " .


وقد لمست المعارض ، العروض ، الندوات، الورشات والمسابقات التي نظمت طيلة أيام الأسبوع مواضيع مختلفة ( - معرض تشكيلي لإبداعات المتعلمين - مجلات حائطية في مواضيع مختلفة - عرض صور فوتوغرافية للقصور والقصبات المحلية – عروض في مواضيع : المقاومة المغربية، العنف المدرسي - ندوة في موضوع العنف المدرسي والفشل الدراسي أية علاقة – ورشات في مواضيع : العنف المدرسي من منظور حقوقي، البيئة، جعل المعلومة والخبر يأتيان إليك بدل البحث عنهما، كتابة السيناريو ومراحل إنجاز الفيلم القصير - مسابقات في تجويد القرآن الكريم، الشعر، ... ).


وتضمنت أيضا فقرات الأسبوع الثقافي أمسية سينمائية عرضت من خلالها مجموعة من الأفلام التربوية القصيرة، وكذا الإعلان عن تنظيم رحلة استكشافية لقصور مدغرة بعد الأسبوع الثقافي ومقابلات نهائية في بعض الألعاب الجماعية والعاب القوى المدرسية .
وتميز حفل الافتتاح الذي حضره نائب وزارة التربية الوطنية بالرشيدية، باشا المدينة، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرشيدية وورزازات، بعض رؤساء المصالح الداخلية والخارجية، ممثل المجلس البلدي، رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، شخصيات من المجتمع المدني، أطر إدارية وتربوية وتلاميذ المؤسسة، بكلمة لرئيس المؤسسة، وقراءة في برنامج الأسبوع عبر برنامج إذاعي ، ليقوم بعدها الوفد الرسمي بزيارة أروقة جميع المعارض المنظمة بالمناسبة .



لينتقل بعدها الجميع إلى مطعم داخلية المؤسسة والذي احتضن حفل تكريم أقيم على شرف الأستاذ أحمد قدار والذي أحيل هذه السنة على التقاعد وكذا الاحتفاء بالأستاذ القاص ميلود بنباقي .
مساء يوم السبت وبحضور قائد المقاطعة الثالثة بالمدينة، رئيس مصلحة الحياة المدرسية بنيابة التعليم بالرشيدية، ممثل المجلس البلدي، رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة وبعض أمهات وآباء التلاميذ وفعاليات جمعوية وتربوية وتلاميذ المؤسسة. احتضنت ساحة المؤسسة الأمسية الختامية التي كانت ناجحة ومتميزة بفقراتها الفنية والثقافية التي أبدع فيها تلاميذ المؤسسة وتلاميذ من مؤسسات أخرى بالمدينة .


وتضمنت فقرات الحفل الختامي كذلك توزيع جوائز وشواهد تقديرية على التلاميذ المتفوقين خلال الأسدس الأول في كل مستوى، وجوائز وشواهد تقديرية على كل الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة خلال الأسبوع الثقافي، وتوزيع شواهد تقديرية على جميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاح فقرات الأسبوع وشواهد تقديرية على مؤطري الأندية داخل المؤسسة .


Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=