zizvalley errachidia
تغطية للمهرجان الوطني لفنون الحلاقة و التجميل بأرفود
Publié Le 06 / 05 / 2013 à 11:12 | Dans Divers | 1620 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
نظمت جمعية الأنامل الذهبية للحلاقة والتنمية أيام 15-16-17 أبريل 2013 المهرجان الوطني لفنون الحلاقة والتجميل بالمدرسة الفندقية بأرفود تحت شعار
"الحلاقة بين الفن والمهنية ودورها في التنمية "
وذلك تحت إشراف الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب وغرفة الصناعة التقليدية لجهة مكناس تافيلالت.

في مساء يوم الإثنين 15 أبريل 2013 استقبلت الجمعية المنظمة للمهرجان الوفود المشاركة من مختلف المدن المغربية حيث وزع على المشاركين البرنامج اليومي للمهرجان.
وقد افتتح المهرجان صبيحة يوم الثلاثاء 16 أبريل 2013، باستقبال الوفود والمشاركين داخل المدرج السينمائي بالمدرسة الفندقية وعلى رأسهم السيد رئيس وأعضاء الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب، والحكام الجامعيين ورؤساء الجمعيات المهنية، وأعضاء المجلس البلدي بالمدينة وممثلي السلطات المحلية ومجموعة من الأطر والأكادميين والمهتمين بهذا القطاع وكذلك مدير مدرسة باريز للحلاقة والتجميل العروي. حيث بدأ المهرجان بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، بعد ذلك وقف الجميع للاستماع للنشيد الوطني.

كما رحب السيد رئيس الجمعية بالحضور الكريم وبكافة المشاركين وذلك خلال كلمته التي ألقاها بالمناسبة، حيث دعا الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على روح قيدون الحلاقين بالمدينة السيد مسعودي ابراهيم (سي ابراهيم) رحمه الله والفقيدة زوجة عضو غرفة الصناعة التقليدية السيد محفوضي المكي.
بعد ذلك رحب السيد رئيس الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب خلال كلمته التي شكر فيها أيضا أعضاء الجمعية واللجنة المنظمة للمهرجان. فيما دعا السيد النائب الأول لرئيس المجلس البلدي إلى تنظيم العديد من مثل هذه التظارهات التي يعطي إشعاعا تنمويا للمدينة.

وقبل إقامة حفل الشاي على شرف الحضور المشاركين والزوار ، كرمت الجمعية الفقيد مسعودي ابراهيم بتذكار رمزي تسمله ابنه مسعودي علال.
وفي مساء يوم الثلاثاء 16 أبريل 2013 انطلقت مسابقات الحلاقة والتزيين للهواة رجال ونساء التي تم فيها اكتشاف طاقات هائلة من الهواة الممارسين لـفن الحلاقة و التجميل .
فيما خصص يوم الاربعاء 17 أبريل 2013 صباحا لمسابقة المحترفين،بريل 2013 صباحا لمسابقة المحترفين، نساء ورجال في حلاقة الرجال و النساء ,وتزيين العرائس وذلك تحت إشراف لجنة من الحكام المشهود لهم بالكفاءة والتميز في الميدان، أما مساء يوم الاربعاء أقيم حفل ختامي تخللته فقرات فنية وموسيقية نالت استحسان الجميع، حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات تحت تصفيقات الجمهور الحارة وبتشجيع من أعضاء الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب. حيث تم تكريم أعضاء الجمعية من طرف السيد رئيس الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب و وشحهم جميعا بميداليات تكريما لمجهوداتهم الجبارة في انجاز هذا المهرجان.


كما أقام المنظمون حفل عشاء على شرف المشاركين والزوار،تخللته عبارات الشكر والامتنان لكل المشاركين والمساهمين في إنجاح المهرجان، كما تم خلاله تلاوة نص برقية الولاء التي رفعها المشاركون إلى مقام صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله لما له من أيادي بيضاء في الاعتناء بالمهنيين ومن جملتهم مهنيو الحلاقة.


شكر خاص

تتقدم جمعية الأنامل الذهبية للحلاقة والتنمية بأرفود بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان ونخص بالذكر:
- السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الرشيدية
- السيد باشا مدينة أرفود
- السيد رئيس دائرة أرفود
- السيد رئيس المجلس الحضري بأرفود
- السيد رئيس المجلس القروي عرب الصباح زيز
- السيد رئيس وأعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة مكناس تافيلالت
- السادة ممثلي السلطات والمصالح الخارجية بالمدينة
- السيد مدير المدرسة الفندقية بأرفود.
- السيد رئيس و أعضاء الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب و السادة الحكام الجامعيين.
- السيد مدير مدرسة باريز للحلاقة والتجميل العروي الناظور
- السيد مدير فندق العاطي بأرفود
- السيد مدير فندق شالوكا
- السيد مدير تافيلالت بأرفود
- السيدة مديرة تأمينات حفصة
- السيد مدير مطعم الجنوب
- السيد مدير فندق جنان ارفود
- السيد مدير فندق مرزوكة
- رؤساء الجمعيات المهنية والفاعلين الجمعويين بالمدينة.
تغطية المهدي محمد ـ أرفود

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=