zizvalley errachidia
جمعية تنتقل إلى كل من قصر أولاد علي و قصر قدوسة في إطار قافلة الطفل
Publié Le 11 / 04 / 2013 à 16:03 | Dans Société | 1483 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
لا يقتصر نشاط جمعية الشعلة على المجال الحضري بالمدينة بل تسعى إلى و ضع برامج تهتم بالمجال القروي و بخاصة لأجل الطفل الذي تعذر عليه الإنتقال إلى الوسط الحضري للإستغاذة من الأنشطة التربوية التي تشتغل فيها جمعية الشعلة.و قد تمكنت الجمعية من تنظيم يومين تربويين بكل من قصر أولاد علي جنوب مدينة بوذنيب و قصر قدوسة شمالها.

ففي إطار قافلة الطفل وبمناسبة اليوم العالمي للأرض وتحت شعار "بيئتنا حياتنا"، نظمت جمعية الشعلة بوذنيب بشراكة مع مجموعة مدارس الإمام الغزالي بوذنيب وبتعاون مع جمعية الواحة بوذنيب وجمعية إعادة بناء وتنمية قصر أولاد علي يوما تربويا بمدرسة أولاد علي يومه السبت 06 أبريل 2013 ,ضم البرنامج مجموعة من الأنشطة التنافسية والموازية وبحضور متميز لفعاليات المجتمع المدني وساكنة القصر والسادة مديرو وأساتذة المؤسسات التربوية.

و في يومه الثلاثاء 09 أبريل 2013 إنتقل الطاقم التربوي للجمعية إلى قصر قدوسة في إطار قافلة الطفل و تحت شعار "الطفل القروي طاقة وإبداع " حيث نظمت يوما تربويا أخر لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس تازكارت وذلك بشراكة مع جمعية ملتقى الشباب فرع قدوسة وبمشاركة تلاميذ و أطر مدارس كل من تازكارت و قدوسة و الجرعان.
و للإشارة فقد كانت هاتين المحطتين فرصة للمستفيذين لإبراز مواهبهم و المشاركة في مجموعة من المسابقات الرياضية و الثقافية و التربوية و كذا فرصة للإستمتاع بفقرات غنائية و ترفيهية كانت من تقديم المجموعات الغنائية و التربوية لجمعية الشعلة. كما إستفاذت المدرستين من عمليات التشجير و الجداريات التي غيرت بشكل لافت من الفضاءات التعليمية.

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=