zizvalley errachidia
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل فرع الرشيدية : بيان الى الرأي العام التعليمي
Publié Le 20 / 12 / 2012 à 23:03 | Dans Société | 1747 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
فرع الرشيدية

الرشيدية 19 دجنبر 2012

المكتب المحلي يندد بالتكليفات المشبوهة بنيابة الرشيدية ويشجب محاباة المصالح النيابية لبعض الجهات، ويجدد استعداده لخوض كافة الاشكال النضالية دفاعا عن حقوق الشغيلة التعليمية.


ان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرشيدية المجتمع يوم الاربعاء 19 دجنبر 2012 في اطار متابعته لقضايا الشأن التعليمي المحلي ، وبعد وقوفه على ماتشهده الساحة التعليمية محليا من توترات واحتقان بفعل تمادي النيابة الاقليمية ومصالحها بالانفراد في تدبير الشأن التعليمي ومن ضمنها حركية الموارد البشرية متجاوزة بذلك النقابات التعليمية ذات التمثيلية ومتنصلة من التزامها بعقد اجتماع اللجنة المشتركة لتصحيح الاختلالات التي شابت عملية التكليفات .
وبعد استحضاره لاختلالات التسيير والتدبير التي تمس مختلف المصالح النيابة والتي تشكل استمرارا لتجارب نيابية سابقة فاشلة في تدبير الشأن التعليمي .
وبعد تدارسه لأوضاع العديد من المؤسسات التعليمية التي شهدت توترات متوالية جراء طبيعة التدبير النيابي الانفرادي لحركية الموارد البشرية ولجوؤها الى اجراء تكليفات بمختلف الاسلاك تحكمها خلفيات محاباة بعض الجهات التي تستقوي بالإدارة المركزية ضدا على مصلحة الشغيلة التعليمية التي يشكل الاستقرار الاجتماعي والنفسي احد مطالبها الاساسية .
وبعد استحضاره لمجمل الحالات التي استفادت من امتياز التكليف برسم الموسم الجاري في العديد من المؤسسات بمختلف الاسلاك والتي تشوبها شبهات لايعلمها إلا اصحاب القرار ، وسعي البعض الى توظيفها توظيفا انتخابويا ، فان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم ( ك.د.ش. ) بالرشيدية يعلن مايلي :
1ـ رفضه القاطع لكل التكليفات بمختلف الاسلاك التي اجرتها النيابة الاقليمية بشكل انفرادي و مطالبتها بتنفيذ التزامها بمراجعة كافة التكليفات الانفرادية والمشبوهة التي لجأت اليها النيابة الاقليمية ارضاءا لبعض الجهات تحت مبرر الخصاص.
2ـ تنديده بكل اشكال الحيف التي طالت الشغيلة التعليمية جراء عملية الانتقاء المشبوهة التي اعتمدتها النيابة الاقليمية في تدبيرها لحركية الموارد البشرية وتكليفها للبعض على حساب ذوي الاستحقاق .
3ـ يندد بكل مظاهر الانحياز والمحاباة التي تعتمدها النيابة الاقليمية ومصالحها في تعاملها مع بعض الاطراف ضدا على القوانين والأعراف.
4 ـ يحمل النيابة الاقليمية كامل المسؤولية فيما ستؤول اليه الاوضاع بالمؤسسات التعليمية من توتر واحتقان.
5ـ يقرر الدعوة لعقد اجتماع المجلس النقابي المحلي للتداول في الوضع المأزوم يالساحة التعليمية و يجدد استعداده لخوض كافة الاشكال النضالية دفاعا عن حقوق الشغيلة التعليمية .
المكتب المحلي

Commentaires article
Commentaire N°1 Posté par : ali Le 23 / 12 / 2012 à 23:02 Adresse IP: 41.140.69.243
نتمنئ من السيد الوفا الوزير الشجاع أن يفتح تحقيقا في هذا الموضوع ويضرب على أيدي المتلاعبين بمصالح الشغيلة التعليمية التي ضاقت درعا بماتقوم به لوبيات الفساد في ربوع هذا الإقيم العزيزمن انتقالات تحت الدف وتحت ذرائع (تكليف بمهمة ـانتقال لأجل المصلحة ـ تعويض إلى أخر ذلك من الدرائع )
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=