zizvalley errachidia
الحبيب الشوباني يقرر مقاضاة صحيفة (الخبر)لنشرها مقالا اعتبره إفتراء خطير يطال شرف
Publié Le 28 / 11 / 2012 à 20:47 | Dans Politique | 1289 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article


أعلن السيد الحبيب الشوباني. الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني .أنه قرر متابعة صحيفة " الخبر " قضائيا لنشرها مقالا اعتبره متضمنا ل"افتراء خطير" يطال شرفه واعتباره كمسؤول حكومي.
جاء ذلك في بيان حقيقة أرسله الى صحيفة (الخبر) .اليوم الاربعاء .أفاد أن الصحيفة نشرت في عددها 459 ليومه الأربعاء مادة بعنوان "الشوباني يتلاعب في مقاعد الحج المخصصة لوزارته ويمنحها لأعضاء من حركة التوحيد والإصلاح" تضمنت "كذبا وبهتانا" بادعائها أن الحكومة تخصص مقاعد للقطاعات الوزارية ومنها الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.خارج مسطرة القرعة المعتمدة من طرف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية .

وقال السيد الشوباني إن المادة الصحفية المذكورة حملت"افتراء خطيرا يطال شرف الوزير ويمس بسمعته الشخصية والعائلية . ما دام أن صاحب المقال اعتمد أسلوب الإساءة الرخيصة حينما اتهم الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني بالتلاعب في مقاعد الحج وبصم مادته بخاتم فضيحة".

كما أشار البيان إلى أن المقال المذكور لم يراع "احترام الحد الادنى من القواعد المهنية ومباديء ممارسة الصحافة واللجوء لاختلاق أخبار كاذبة بغرض تسويغ ما يراد تمريره قصدا من أحكام قيمة مسبقة على حساب قواعد وأخلاقيات مهنة الصحافة المسؤولة".

و م ع

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=