zizvalley errachidia
الرشيدية: بيان النقابة الوطنية لهيئة الاقتصاد
Publié Le 27 / 11 / 2012 à 13:00 | Dans Société | 929 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
إن مسيري المصالح الاقتصادية، المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية لهيئة الاقتصاد(الجامعة الحرة للتعليم)، الملتئمين في إطار وقفة احتجاجية بنيابة التعليم بالرشيدية، يوم الأربعاء 21 نونبر2012 من الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة صباحا، بعد مناقشتهم لواقع التسيير المادي والمالي بالمؤسسات التعليمية بهذه النيابة، وظروف هذه المؤسسات ومشاكلها، فإنهم يعلنون للرأي العام المحلي والجهوي والوطني ما يلي:
1- يشجبون تأخير صرف تعويضاتهم العينية برسم سنتي 2010 و 2011، والإصرار، ولأول مرة، على الاقتطاع الضريبي من هذه التعويضات، ويطالبون بالإفراج عنها فورا و دون قيد أو شرط.

2- يدينون الواقع المزري الذي آل إليه التسيير المالي والمادي بالمؤسسات التعليمية، نتيجة الارتجال والعشوائية وغياب رؤية واضحة لدى ا لمسؤولين وطنيا وجهويا وإقليميا، وإصدار قرارات ومذكرات تنم عن روح بيروقراطية تضرب في الصميم مبدأ التشارك والتحاور والحكامة الجيدة. وانفراد النيابة بإجراء جميع الصفقات. مما أدى إلى تقزيم دور المؤسسات في تدبير شؤونها سواء بالقسم الداخلي أو الخارجي، وأجهز على المهام المنوطة بأطر التسيير وبمجالس المؤسسات.

3- رفضهم الطريقة المعتمدة في تزويد المطاعم المدرسية والداخليات بالمواد الغذائية، وتشبثهم بحقهم وحق التلاميذ الداخليين في وضع برنامج أسبوعي للتغذية يراعي ظروف كل مؤسسة واعتماداتها المخولة لها واختيارات تلامذتها.

4- يلحون على التعامل مع المنح الدراسية بمنطق الدعم الاجتماعي بعيدا عن الاعتبارات التجارية ومنطق الربح والاقتطاع الضريبي الذي يهدر جزءا لا يستهان به من قيمتها المادية، عبر صفقات لا تراعي الخصوصيات المحلية وتقلبات السوق وظروف كل داخلية أو مطعم مدرسي على حدة.

5- يستنكرون التأخير في إمداد المؤسسات بما يلزمها من أدوات ومواد(طباشير، ممسحات، أوراق الاستنساخ، أقفال....) رغم مرور وقت طويل على الدخول المدرسي.

6- يدعون جميع مسيري المصالح الاقتصادية إلى مزيد من اليقظة والتعبئة للدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية، وعن واقع المؤسسة التعليمية.

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=