zizvalley errachidia
معتقل القضية الأمازيغية يوسف عاهيد حر طليق
Publié Le 22 / 11 / 2012 à 17:38 | Dans Divers | 1669 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
ذ : سعيد وعشى



بعد ثلاثة عشر شهرا من الاعتقال الاحتياطي بسجن توشكا بمدينة الرشيدية، قضت محكمة الاستئناف بالرشيدية مساء يوم الأربعاء 21 نونبر ببراءة مناضل القضية الأمازيغية يوسف عاهيد من جميع التهم المنسوبة إلية . أمس



و يأتي قرار تبرئة المناضل يوسف عاهيد من طرف محكمة الاستئناف بالرشيدية بعد سلسة ماراطونية من التأجيلات، حيث تم تأجيل المداولة في ملفه أربع مرات ( التأجيل الأول ليوم 08 غشت 2012 وذلك لعدم حضور الضحية بسبب حالته الصحية، والتأجيل الثاني ليوم 09 شتنبر 2012 بسبب عدم استدعاء الشهود ، والتأجيل الثالث ليوم 10 أكتوبر وذلك لعدم حضور الضحية، والتأجيل الرابع ليوم 24 أكتوبر 2012 وذلك لعدم حضور الضحية ) .

وجدير بالذكر أن يوسف عاهيد تم اعتقاله يوم 18 أكتوبر 2011 بقريته ورتوروك بجماعة ملعب، بتهمة مشاركته في الأحداث الدموية التي عرفتها وقتها الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية والتي أدت إلى إصابة طالب محسوب على فصيل النهج الديمقراطي القاعدي بجروح متفاوتة الخطورة .

الضحية والذي حضر جلسة اليوم أكد للمحكمة بأن يوسف عاهيد لم يكن من بين الأشخاص الذين اعتدوا عليه . وبالتالي أكد الضحية أقوال الشهود الذين عاينو عاهيد وقت هذه الأحداث بقريته ورتوروك بعد اجتيازه لمباراة بمدينة تطوان .

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=