zizvalley errachidia
ورقة تعريفية بالأنشطة الموازية للمعرض الدولي للتمر
Publié Le 07 / 11 / 2012 à 00:37 | Dans Divers | 1572 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
جمعية مهرجان أرفود

تعتزم جمعية مهرجان أرفود تنظيم عدد من الأنشطة الموازية للتظاهرة الكبرى التي ستعرفها مدينة التمور أرفود: المعرض الدولي للتمر من 8 إلى 11 نونبر 2012 بشراكة مع المجلس الحضري لأرفود.
تتنوع فقرات الأنشطة بين الرياضي ,الثقافي,الفني والترفيهي :
 ففي المجال الرياضي : ستنظم دوري جهوي في الكرة الحديدية
- دوري إقليمي في كرة الطاولة
- دوري محلي في كرة اليد
- دوري إقليمي في كرة القدم
والحدث الأبرز سيكون دوري وطني في كرة السلة بمشاركة فرق :الوداد الرياضي البيضاوي ،أمل الصويرة ،الإتحاد الفاسي ونادي الرياضات الفيلالي أرفود يتوج بمباراة نهائية يوم الأحد 11_11_2012.
- سباق على الطريق لمسافة 10 كيلومترات بمشاركة عداءة وطنيين ومحليين.
 وفي المجال الثقافي والفني :
يشكل كرنفال أرفود تحت شعار الموروث الثقافي في خدمة التنمية المستدامة واسطة عقد هذه التظاهرة حيث سيجمع كل مكونات الثقافة المحلية في لوحة واحدة رسمت خطوطها أنامل أبناء المنطقة روعي في إبداعها تجسيد وحدة الهوية الوطنية رغم اختلاف تلويناتها .
ستعرف أيام المعرض الدولي كذلك مسابقة وطنية في الشعر تتوج بتوزيع جوائز على الفائزين يوم 8-11-2012 مع مسابقة في إعداد الشاي .وعند الحديث عن السهرات فإن فرق مثل تاكدة ،المشاهب ،عبد العالي أنور ،الكوميدي عبد الفتاح ،عيساوة ،الركبة،أحيدوس ...ومفأجأت أخرى ستجعل من ليل أرفود الدافئ ساخنا بالإيقاعات العذبة المشنفة لأسماع الحاضرين.
 للطفل كذلك حضور قوي في الأنشطة الموازية حيث ستضم أمسية ثقافية وألعاب بهلوانية بالإضافة إلى زيارة تفقدية لجنبات المعرض الدولي ومسابقة في الرسم في شوارع المدينة.
وطرفةالأنشطة الموازية على الإطلاق سيكون السباق الأول للحمير بمحاداة صالون المعرض الدولي للتمر.

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=