zizvalley errachidia
إعدادية ابن سينا بالرشيدية
Publié Le 10 / 10 / 2012 à 22:44 | Dans Divers | 2675 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article


استبشرت ساكنة مجموعة من الأحياء بمدينة الرشيدية بالإعدادية الجديدة (ابن سينا ) التي ستخفف من حدة الاكتظاظ على إعدادية القدس و استقبال التلاميذ القريبين منها ، و بداية موسم دراسي جيد بمؤسسة جديدة .
تسابق الآباء ليظفروا بمقاعد لأبنائهم و هم يحملون في أذهانهم صورا جميلة لهذه المؤسسة التي ستكون مفعمة بالحياة و فضاء رحبا لكل التلاميذ بأقسامها و ملاعبها و قاعاتها و بطاقمها الإداري و التربوي .
فتحت المدرسة أبوابها منذ حوالي 40 يوما على واقع مرير صدم التلاميذ و صدم الآباء و صدم كل الغيورين على هذا القطاع الحيوي الذي يربي الأجيال ، إعدادية بدون ماء و لا كهرباء و ملاعب رياضية غير مؤهلة ناهيك عن النقص الحاد في الأساتذة و خاصة في المواد الحيوية مما يجل مجموعة من التلاميذ تبقى خارج الأسوار معرضين للأسوأ ... و نقص في الوسائل التعليمية و ما خفي أعظم ، وضع كارثي للغاية و نحن نسمع أن انطلاقة الموسم الدراسي
جيدة و مرت في أحسن الظروف.
استقبلت المؤسسة 560 تلميذ و تلميذة و مرافقها الصحية غير مؤهلة فماذا يفعل تلميذ أو تلميذة أو أستاذ إذا أراد قضاء حاجته و سط الحصة و الماء غير موجود و ما ذا نفعل إذا أغمي على أحد أو أصيب بالرعاف أو حالات أخرى تتطلب وجود الماء ، أين هي شروط النظافة في المؤسسة الجديدة ، أين الكهرباء للمختبرات و الحواسب و الطابعات ، الحياة مفقودة بهذه المؤسسة و ارتجالية غير مقبولة .
ألا نستحيي من أنفسنا و نحن نشاهد مؤسسات في دول أخرى متوفرة على حاسوب لكل تلميذ و نقل مدرسي و بنية تحتية رفيعة المستوى و تجهيز علمي جد متطور ، ألا نستحيي من أنفسنا عندما صنفنا في المؤخرة في ميدان التعليم ، أين الخلل أيتها الوزارة الوصية ، أين يكمن الخلل و نحن نحلم بتعليم عصري و جودة و مردودية .... ألم يكن من الأحسن أن تبقى هذه المؤسسة مغلقة حتى تؤهل ؟؟
الشكر الجزيل لإدارة المؤسسة ( ابن سينا ) الساهرة على تدبير ألأمور ، فهي بين سندان النيابة و مطرقة التلاميذ و الآباء و تعاني في صمت ، فمن يتحمل المسؤولية ؟؟؟؟؟؟





حسن العلمي

Commentaires article
Commentaire N°1 Posté par : íæäÓ ÞÇÓãí¡ ÑÆíÓ ÌãíÚÉ ÃÈÇÁ æÃæáíÇÁ Ç&aac Le 13 / 10 / 2012 à 08:31 Adresse IP: 41.140.185.136
شكر الله لك الأخ العلمي على مجهودك الجبار، وأقول لك وباختصار شديد ما خفي أعظم... ونحن في انتظار وصل إيداع ملف الجمعية من البشوية لكي نبدأ نضالنا إنشاء الله تعالى من أجل أخذ حقوق أبناءنا كاملة بدون استثناء، وسنطرق من أجل ذلك كل الأبواب بكل الوسائل القانونية المتاحة والممكنة، ومن هذا المنبر أحيي مكتب الجمعية الذين يعملون بجد وكد وأتمنى من الله أن يوفقنا لبلوغ مساعينا، كما لا يفوتني أن أشكر مدير المؤسسة على كل ما يقدمه.... ما توفيقنا إلا بالله... السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=