zizvalley errachidia
بيان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأرفود حول التعويض عن العمل بالمناطق النائية
Publié Le 06 / 10 / 2012 à 19:53 | Dans Société | 1178 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
في إطار تتبع النقابة الوطنية للتعليم لشؤون الشغيلة وطنيا وإقليميا، ومحليا، و تفعيلا لالتزامات الإطار في تبني قضايا هذا القطاع بكل مسؤولية، انعقد اجتماع للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم يوم:
04ـ 10 ـ 2012 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأرفود لتدارس مسألة التعويض عن العمل بالمناطق النائية، والوقوف عند القرار الجائر الذي اتخذته النيابة الإقليمية للتعليم، والمتعلق بعدم إدراج المؤسسات التعليمية لمدينة أرفود والنواحي (هوامش المدينة ) ضمن المؤسسات المقترحة للتعويض عن العمل بها. إذ في الوقت الذي كانت الشغيلة التعليمية تنتظر الالتفات لمعاناتها، والأخذ بظروف عملها القاسية بتحفيزها من خلال التفعيل الإيجابي لمضامين الدورية المشتركة الموقعة من طرف الوزارات الثلاث: وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة التربية الوطنية، والساعية لتحفيز الموظفين العاملين بالمناطق والأقاليم النائية لتشجيعهم على الاستقرار، نجد النيابة الإقليمية تستثني مؤسسات مدينة أرفود والنواحي مما يعتبر استخفافا بحقوق ومطالب الشغيلة التعليمية.
وصونا لكرامة العاملين، ودفاعا عن حقوقهم المشروعة في الاستفادة من تعويض يجبر القليل من معاناتهم اليومية الكثيرة، فإن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تعلن ما يلي:
1- رفضها المطلق لمقترحات النيابة الإقليمية.
2- تمسكها باعتبار مدينة أرفود والنواحي منطقة نائية يصعب الاستقرار بها. نظرا لتطابق خصوصياتها الطبيعية، والمناخية، وضعف بنياتها التحتية من مواصلات وطرق وخدمات صحية... مع مضامين الدورية المشتركة بين الوزارات الثلاث.
3- مطالبتها اللجنة المركزية وكل المسؤولين الأخذ بمقترحات النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) التي قدمتها في اللقاء الذي انعقد بمقر عمالة الإقليم، لتحديد مقرات العمل المخولة للاستفادة من التعويض عن العمل بالمناطق النائية.
وعليه فإن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقرر ما يلي :
التوقف عن العمل من الساعة 10 إلى الساعة 11 صباحا، ومن الساعة 16 إلى الساعة 17 مساء
طيلة أسبوع كامل ابتداء من يوم الإثنين 08 – 10 – 2012.

وعاشت الشغيلة التعليمية صامدة ومناضلة
عن المكتب
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
مكتب فرع أرفود

Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=