zizvalley errachidia
ثانوية بني محمد الإعدادية بالريصاني تسدل الستار عن أيامها الربيعية الرابعة
Publié Le 10 / 05 / 2012 à 22:28 | Dans Art & Culture | 2069 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
إيمانا منها بدور النوادي التربوية في تأطير المتعلم وابراز إبداعاته ومواهبه ، وانفتاحا على محيطها الخارجي بمختلف أطيافه ،عاشت الثانوية الإعدادية بني محمد بالريصاني أيام 3،4،5 ماي 2012 فعاليات الأيام الربيعية في نسختها الرابعة تحت شعار " النادي التربوي فضاء للإبداع وصقل المواهب" .
برنامج غني ومتنوع أبدع في تنزيله على أرض الواقع تلميذات وتلاميذ المؤسسة مؤطرين بأطرهم التربوية الذين أبانوا عن احترافية في العمل الجماعي الهادف.
افتتح هذا العرس يوم الخميس 3 ماي بحفل افتتاح حضرته شخصيات متنوعة تمثلت في النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية،رجال السلطة المحلية ،مديري وأساتذة مؤسسات تعليمية ، ممثلي المصالح الإدارية بالريصاني وأرفود، وكذا آباء وأولياء التلاميذ . تضمن هذا الحفل إلقاء كلمات بالمناسبة وعرض صور النسخة الثالثة وأقوى لحظات أنشطة الموسم الدراسي الحالي .بعد ذلك تم افتتاح المعارض والأروقة ( معرض الكتاب،معرض التحف المحلية والثرات،رواق ناديي المؤسسة)، كما تم إعطاء انطلاقة المباراة الشرفية التي جمعت فريق المؤسسة بفريق الثانوية الإعدادية الغرفة. بعدها قام الزوار بالتجول في أرجاء السوق الشعبي الذي جسد فيه التلاميذ مختلف الحرف التقليدية والأهازيج الشعبية ، وتوجت الصبحية بحفل شاي عبر الضيوف أثناءه لفريق المؤسسة عن تنويههم بالمجهود الجبار الواضح المعالم.
مساء، تم العرض الأول لفيلم تربوي بعنوان "البية" من إنتاج فريق السينما بالمؤسسة ، سيناريو و إخراج الأستاذ طاهيري حافيظ ، تمثيل بعض تلاميذ وأطر المؤسسة . بعده مباشرة محاضرة تحت عنوان " التواصل في مدار التساؤل بين الأسرة والمدرسة " من تنشيط الأستاذ المهدي بوشام مدرب معتمد في التربية البشرية.
صباح اليوم الموالي ، كان غنيا بأنشطة متنوعة تزامنت من حيث التوقيت: فحوصات صحية في الضغط الدموي والسكري لفائدة أمهات التلاميذ .معامل تربوية ، مسابقة ثقافية لصالح المؤسسات الابتدائية روافد المؤسسة ( م م البطرني ، م م الريصاني الجنوبية ، م م تاحسنونت) ، بعدها قام تلاميذ الروافد بزيارة مختلف الأروقة.
مساء، نظمت مسابقة ثقافية بين الثانويات الإعدادية بالريصاني ( الثانوية الإعدادية بئر انزران ،
الثانوية الإعدادية الغرفة ،الثانوية الإعدادية أبو بكر الصديق، الثانوية الإعدادية الأكوام ،إضافة إلى المؤسسة المنظمة بني محمد ) في جو من التنافس القوي.
الفترة الصباحية من اليوم الأخير عرفت نشاطا كبيرا تمثل في ورشات السلامة الطرقية في شقين، أحدهما نظري والآخر تطبيقي على حلبة السير، توجت بتقديم رخص سياقة رمزية للتلاميذ الذين تمكنوا من استيعاب ما تلقوه في العروض النظرية وطبقوه على الحلبة.
واختتمت فعاليات هاته الأيام بأمسية فنية مساء يوم السبت تضمنت أناشيد ،سكيتشات ومسرحيات أبان من خلالها التلاميذ عن مواهبهم المتنوعة .كما تم توزيع جوائز عديدة على المتفوقين دراسيا، وكذا الفائزين بمختلف المسابقات المنظمة إبان أو قبل الأيام الربيعية .واختتم الحفل الختامي بتقديم رسائل شكر لجميع الشركاء المساهمين في تنظيم هذه العرس التربوي من جمعيات المجتمع المدني وبعض الأشخاص الذاتيين.
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للمؤسسة :http://www.bnimhamed.123.fr
تقرير من إنجاز الأستاذ طاهيري حافيظ منشط فريق الصحافة بالمؤسسة
( انظر الصور أسفله)










Commentaires article
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=