zizvalley errachidia
فندق شالوكا: العمال المطرودون ينفذون وقفة الغضب
Publié Le 08 / 04 / 2010 à 21:45 | Dans Société | 3179 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
في ظل التهميش الذي يمارس ضد عمال فندق شالوكا المعاضيد منذ زمان وحتى يومنا هذا مع إدارة الفندق التي تدعي الديمقراطية، وتجاوز ما هو قانوني إلى ما هو إنساني، كما ورد في بيانها المنشور بجريدة "الوطن الآن" العدد 377 الصفحة 26 ردا على بيان نقابة مستخدمي الفندق. نرى اليوم صورة من أسوأ صور الانتهاك لحقوق هذه الطبقة التي أصبحت حقوقها محكومة بأهواء شخصية، واجتهادات فردية لبعض المتسلطين الإداريين في تفسير القوانين، وخصوصاً ما يرتبط بالعمال.
نذكر من بين هذه الانتهاكات: الطرد التعسفي للعمال، وانتهاك الحريات النقابية وفي مقدمتها الحق في الإضراب، التضييق على ممارسة الحق النقابي، استمرار مسلسل المنع والحظر من ممارسة العمل النقابي والحق في تشكيل مكتب نقابي، طرد عمال وجلب آخرين لتكسير الإضراب واختلاق النزاع قصد تلفيق تهم كيدية (عرقلة حرية العمل..) للنقابيين والعمال من خلال تطبيق الفصل 288 من القانون الجنائي والزج بهم داخل المعتقلات لمجرد تنظيم وقفة احتجاجية أو إضراب عن العمل.
وفي هذا الإطار، تتم متابعات جائرة في حق أربعة عمال من المكتب النقابي لمستخدمي الفندق أعلاه.
و أمام تجميد العمال المطرودين لبرنامجهم النضالي، كبادرة حسن نية من طرفهم تجاه (سعي رب الفندق إلى الصلح )الملغوم()، وبعد اكتشاف زيف رغبة إدارة الفندق في السعي إلى الصلح الذي كان مجرد رماد لذره في عيون العمال لتعطيل الوقفات، كونها تتزامن مع عطلة semana santa التي يعرف فيها الفندق إقبالا شديدا من طرف السياح الأجانب، وخوفا من أن تشوه سمعة الفندق والتي حقا بدأت تُمَرَّغُ في التراب، وبعد أن عُريَتْ حقيقة إدارة الفندق التي تَدَّعِي وُقوفها إلى جانب العمال، وكذا كذب تلك الشعارات المزعومة التي كانت بمثابة مساحيق سخيفة، سرعان ما انمحت وظهر الوجه الحقيقي للإدارة وقبحه الشديد، فَعَّلَ العمال المطرودون برنامجهم، وواصلوا معركتهم من أجل الكرامة، فنفذوا وقفات احتجاجية ناجحة أيام: الخميس والجمعة والسبت: 01-02-03/04/2010

وقفات سماها العمال ب "وقفات الغضب" والتي كانت في الجهة المقابلة للمدخل الرئيسي للفندق. وقد عزا العمال اختيارهم هذا(الوقوف أمام الفندق) إلى رغبتهم في الاحتجاج على السياسة المتبعة من طرف الإدارة، والتي وصفت باللاإنسانية بسبب تغييبها للجوانب القانونية المتمثلة في:
العمال لا يتقاضون الحد الأدنى للأجور، ولا يتوفرون على بطاقتي العمل والأداء ،ولا يتم التصريح ببعضهم مطلقا لدى مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ،ولا يتم التصريح بالعدد الحقيقي لأيام العمل بالنسبة للعمال، ولا يتم احترام أوقات العمل التي تخضع لمزاجية إدارة الفندق ومسيريه.... خصوصا وأن من المطرودين من أفنى أجمل سنوات شبابه في العمل والكد للرفع من سمعة الفندق، منذ أن فتح أبوابه في وجه الزبناء.
ومن المتوقع حسب المكتب النقابي لمستخدمي الفندق – شالوكا - أن يستمر هذا الاحتقان قريبا محملين إدارة الفندق، والسلطات تبعات هذا الاحتقان، والتصعيد الذي قد تعرفه ساحتهم النضالية، مشيرين إلى أن برنامجهم النضالي سيبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، بما في ذلك الاعتصام المفتوح الممركز، والإضراب عن الطعام، خصوصا وأن هذه الاحتجاجات أصبحت تأخذ أساليب وأشكال أخرى جد متطورة وتستقطب أعدادا كبيرة، وتعرف ردود أفعال جد إيجابية لدى عموم المواطنين، ما دام هؤلاء يلامسون بشكل مباشر، وأكثر واقعية القضايا الأساسية، والمطالب المشروعة للعمال المطرودين، داعين جميع منخرطيهم إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي والانخراط الواعي والمسؤول لإنجاح جميع المحطات النضالية.

أبو نضال
08- 04- 2010
وهذه بعض صور وقفات يوم الخميس والجمعة والسبت: 01-02-03-2010











Commentaires article
Commentaire N°1 Posté par : arfoudi Le 09 / 04 / 2010 à 09:39 Adresse IP: 41.140.252.201
تحية عالية لعمال وعاملات فندق شالوكا المطرودون
قلوبنا معكم
والخزي والعار للظالمين
والموت للمستبدين
وعاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
وأخلص التحايا لصاحب المقال
Commentaire N°2 Posté par : arfoudi Le 09 / 04 / 2010 à 11:07 Adresse IP: 41.140.252.201
واصلوا نضالكم ومعارككم وكونوا مطمئنين فالفرج آت
أما صورة فندق شالوكا فقد شوهت وسمعتهم مرغت بالارض
فمزيدا من الصبر والصمود والنضال
وتحية عالية الى كل النساء المطرودات الصامدات
والى العمال المطرودون الصامدون
والموت للمتجبرين والظالمين



هذا المقال يكذب مزاعم ادارة فندق شالوكا ويؤكد كلام العمال والكونفدرالية الديمقراطية للشغل ورجال التعليم والشعب الارفودي الذي لا يصدق بهتان وكذب فندق شالوكا
iwa ghir li mabrach ifhem
Commentaire N°3 Posté par : xaluca Le 09 / 04 / 2010 à 11:09 Adresse IP: 196.206.97.40
hchouma al shab xaluca
Commentaire N°4 Posté par : houda Le 09 / 04 / 2010 à 12:14 Adresse IP: 41.140.252.201
واصلوا نضالكم ومعارككم وكونوا مطمئنين فالنصر قريب بإذن الله
Commentaire N°5 Posté par : - Le 09 / 04 / 2010 à 19:44 Adresse IP: 41.140.252.209
lah ynsar l7ak
Commentaire N°6 Posté par : rida Le 09 / 04 / 2010 à 20:36 Adresse IP: 81.192.41.130
بسم الله الرحمان الرحيم
أشكر الأخ الفاضل على هذا المقال الرائع والمعبر، إن القارئ للمقال ولو للوهلة الأولى ، يشتم فيه "رائحة" لم تعد غربية عن هذا الوطن، إنها رائحة التواطئ والخروقات السافرة والمتواصلة لحقوق الإنسان، والتضييق المنظم للحريات النقابية، هذ ما كان ينقص أهل هذه البلاد السعيدة، مهد الدولة العلوية الشريفة، بلاد النخلة والجريد....، أن تكسر جماجم شبابها وتعفس بطون نسائها، ولا ناهي ولا منتهي، أحقا كل هذا يجري في دولة الحق والقانون؟ أي قانون؟؟ أتقصد قانون الغاب حيث يأكل القوي الضعيف، أم تقصد ألة القانون وأخواتها، التي تعزف أوتقرع في المهرجانات، حيث تصرف الميزانيات، ليقول الجميع " العم زين، حسبي الله ونعم الوكيل

تحية النضال والصمود للعمال والعاملات المطرودين ظلما وعدوانا وثقوا بأنكم ستنتصرون بإذن الله لان الحق يعلو ولا يعلى عليه وواصلوا معركتكم من اجل الكرامة لان من ينصر الله ينصره ومن نصره الله فلا غالب له

لمرجو من المجلس الإداري للفندق الابتعاد عن المغالطات والبحث بشكل جدي عن حل يرضي الطرفين وتغليب صوت العقل فتشريد العمال بهذا الشكل ستبقى وصمة عار في جبين أعضاء المجلس ، أما العمال فلهم الله الذي يرزق الكل ولا يسعنا إلا القول اللهم إن هذا منكر


كل عزيمة وثبات يواصل العمال الذين تم طردهم تعسفيا من فندق شالوكا المعاضيد بمدينة أرفود معركتهم من أجل الكرامة.

أما صورة فندق شالوكا فقد شوهت وسمعتهم مرغت بالارض
فمزيدا من الصبر والصمود والنضال
وتحية عالية الى كل النساء المطرودات الصامدات
والى العمال المطرودون الصامدون
والموت للمتجبرين والظالمين

هذا البيان يكذب مزاعم ادارة فندق شالوكا ويؤكد كلام العمال والكونفدرالية الديمقراطية للشغل ورجال التعليم والشعب الارفودي الذي يصدق بهتان وكذب فندق شالوكا

مؤسف ما وصل إليه الوضع بهذا الفندق فالمشكل في جوهره بسيط ولكن تعنث صاحب الفندق ومن وراءه الذين صوروا له النقابة كالغول الذي سيلتهم فندقه وكانت النتيجة كارثية

Commentaire N°7 Posté par : rida Le 10 / 04 / 2010 à 21:56 Adresse IP: 81.192.15.55
تحية نضالية إلى كل العاملات والعمال الشرفاء الأحرار دوي الضمائر الحية .
الله الوطن الملك
Commentaire N°8 Posté par : farid Le 10 / 04 / 2010 à 22:47 Adresse IP: 41.140.252.201
bravo
bravo
bravo les emploieures
Commentaire N°9 Posté par : ahmade Le 11 / 04 / 2010 à 21:03 Adresse IP: 41.140.60.77
مكين غير وصل وصل النضال اشمن نضال بكلامكم انتما اصحاب الطبشير الاطفال جياع و كم من بيت خرب اسدي ياك دحهم يدعوه و انتما اصاب النقبة جيب لهم المحمين ديالكم من الرباط اوا سيروا تنعس اشمن نقابة كلشي بيع المطش شحال من واحد معكم في النقبة كان كينوض الحيحة في البرلمان و في كل مكان ملي دخل الحكومة ضرب الطم كلشي كيدير وسيلة باش يوصل وخا يكون العامل البسيط طريق لكم باش توصل راكم عمرك ديروى الطيلة
Commentaire N°10 Posté par : yasmina Le 12 / 04 / 2010 à 10:24 Adresse IP: 41.140.63.23
Dommage pour ce qui s'est passé dans ce beau complexe touristique ( le ville d'Erfoud en est fière).
Le problème était simple au départ , mais certains gars qui savent semer la zizanie ont réussi à mettre dehors des pauvres gars en leur promettant une vie meilleure au chômage.
Messieus les syndicalistes , instruisez vos adhérents avant de les lancer dans des guerres perdues d'avance.
Commentaire N°11 Posté par : maroin Le 12 / 04 / 2010 à 10:46 Adresse IP: 196.217.211.134
li kaydhab 3la raso ma3amro ifi9, antoma ghi katwanso raskom bhadok alkadaba. rah shab na9aba kaybi3o aswathom b alamalayin wellah chahad. rahom kolhom les cadres dial na9aba kay3tiw alflos bach taywaslo dok almanasib bach iha99o masalih chaghsia. al3omal m3ahom allah ama na9aba ghir ghorafat.
Commentaire N°12 Posté par : el boubekri mohamed Le 12 / 04 / 2010 à 11:46 Adresse IP: 81.192.22.88
واصلوا النضال
إينما وجد موسى وجد فرعون
Commentaire N°13 Posté par : - Le 12 / 04 / 2010 à 12:14 Adresse IP: 41.140.70.128
li f jahdo chi haja idirha . farjona
Commentaire N°14 Posté par : man shab tabachir Le 12 / 04 / 2010 à 18:05 Adresse IP: 41.140.252.210
ana likan3raf ana nakabiyin madahko 3ala hata had makalo lhata had dir nakaba l3omal daro nakaba dyalhom wnhar dlamhom lpatron wlmodir wakfo m3ahom shab tabachir binama chmayt bkaw kaytfarjo wmara mara kaybkaw 3lina hna bakwal wlhikam bhal ila lkhadama kaymaso sba3hom hadak kan ikhtiyar dyalhom wkaythamlo masoliya dyalhom fih wshab tabachir wakfin m3ahom kima kaywakfo m3a ay kadiya 3adila wakfo m3a lkhadama bli kadarhom lah 3lih kima wakfo m3a taybo wli bhalo mli kano giyada wmbarzathom lmakhzan
wkima ghawto 3ala nas did lghalae wkima kayghawto dima fkol haja katham nas wli3ando chi dalil anahom kaychado laflos maystar hata had yfadho liana shab tabachir aham haja 3andhom hiya damir wkaywkfo m3a lmadloum wakha bkti3 ras iwa ila 3andkom ntoma bach tfido had lkhadama bsmalah ama lhadra lkhawya zidoha fraskom daba mli lkhadama makaysarahch bihom mol hotel wnado kaytalbo bach ysarah bihom l3ib flpatron wxala flkhadama? whad lpatron wach kal lihom chi haja wmakablohach ? howa nad jra 3ala lkhadama hit makaysarahch bihom iwa had lkhadam mli ykbar wla ymrad wytih frokna chkon ykhdam 3lih ? awla ytlab fzanka?khas lwahd ykon mantiki daba lpatron jato 2 frank tkila walakin majatoch mlayn likaykhsar daba walo lmohim khas bnadam ybka dima kgalb wma3amro ykon bnadam iwa takaw lah wlitabghiha lrask bghiha lkhouk kon kano rjal farfoud matkonch blad dal wmaykonch wald lablad makaynchat hata kaychof wald blado maragh ftrab 3lach lwahd mli kaymasak 3lih lah makayhas ano labas hata kawta 3ala wald blado wydalo bhal lkalb???mayzidch lkhadam 100 dh katjih tkila yfarah wald blado walakin ykhsar 3lih 10000 dh bach ykhli dar boh ana kankol lah y3fo 3ala chorafae had lablad sa3ida wkantmana man lah yfiko chi nhar rah wsal dal lhado w wsal toughyan lhado wlkhadama rah malkawch patron liyfhamhom wyhawal ythawar m3ahom malkawch rjal liywakfo m3ahom ila ba3d chorafae man rijal ta3lim wlad lablad lahrar wlilasaf homa klal hiya kolchi kay3raf ghir ytfaraj wkolchi baghi lmatch yzid bach ytfaraj mazyan wkolha mnin kaysot 3ala jmar bach ych3al mazyan ha libaghiha ftaybi ha libaghiha fnakaba ha libaghiha flkhadama wach mkayn fhad lablad nas lhkir?wach hada howa dkhoul bghit byad fbladkom??? iwa hadchi maghribch 3ala blad dal hacha jwadha
Commentaire N°15 Posté par : fatima Le 12 / 04 / 2010 à 19:47 Adresse IP: 41.140.252.201
إن أصحاب الردود 09-11-13 لايفقهون شيئا ويكفينا ان نقول لهم القافلة تسير والكلاب تنبح فزيدوا نباحا
Commentaire N°16 Posté par : houda Le 13 / 04 / 2010 à 11:57 Adresse IP: 41.140.252.202
sarhatan a sahab taalikat rakm 09-11-13 olah ila rakom jahilin omkelekhin achmen chahada ala men tathdro ofin krito wakila mazal machdito chahada l ibtidaiya wach ri rakom tatsmoo lhedra d lkahwa otathdro siro iwa lah iaafo alikom .rijal taalim bezzaf alikom. o loomal rahom machi kasirin bhalkom bach l asatida iwerriwhom ach idiro
Commentaire N°17 Posté par : mostafa Le 13 / 04 / 2010 à 15:34 Adresse IP: 196.217.241.47
achmen nidal achmen zaft iwa ila nidal ma nidal lach katzawgohom traj3o tkhadmo o li darha b yadih ifokha b sanih lmossiba hiya makan 3andkom machakil o dartohom lrasskom si taybi kan3erfo mezyan o luis tahowa alah i3amerha dar iwa nadlo ta daba rakom mazalin f nidal khaliwh iwakelkom lkhobz alah isster o nsahkom ma3amerkom thakmo 3la ta wahd 9bal mat3erfo lha9i9a
Commentaire N°18 Posté par : mustapha Le 13 / 04 / 2010 à 15:37 Adresse IP: 196.217.241.47
khaskom t3arfo li w9a3 3aaaaaaaaaad thakmo haka nidal galik hhhhhhhhhhhhhhhhhh iwa tssnaw na9aba twakelkom lkhobz ta daba
Commentaire N°19 Posté par : hbiba Le 13 / 04 / 2010 à 17:00 Adresse IP: 41.140.252.211
اقول لأصحاب الردود أرقام 9 -11-13 انتم سطحيوا التفكير ولا تملكون من الشجاعة ما يِِِِؤهلكم لقول الحق, اما رجال التعليم أسيادكم فنحييهم على تنوير الرأي العام بحقيقة ما جرى و يجري مع عمال فندق شالوكا المطرودين تعسفيا, فقط لانهم طالبوا بحقهم. أنتم لاشيء بالنسبة لأمثال هؤلاء المناضلين وصدق الشاعر المرحوم محمود درويش: قل هل يستوي الشاعر والمتسول

Commentaire N°20 Posté par : hamza ikkrou Le 13 / 04 / 2010 à 20:34 Adresse IP: 81.192.25.133
3adkome alha9e khashome ya3tiwehome 7o9o9ohome
Commentaire N°21 Posté par : - Le 13 / 04 / 2010 à 21:41 Adresse IP: 41.140.252.215
nkol lmol rad 17 w 18 lkhadama mazalin kayaklo lkhoubz lhamdo lilah yakma yshab lik nta likatarzak fhad lablad ? wila makhadmoch 3andak maghadich yaklo lkhoubz wymoto bjou3 ? iwa fik man galba wtaka lah chwiya wnta makatanchat hata katkta3 rzak nas kon konti katajri flhkir ghir chwiya man had jra dyalk fchar kon walat lablad labas matansach nhar kondi giyad wnhar konti katakol likaychit 3ala lkliyan rah kima tla3ti ghadi tahbat ila bkiti kata3ta3 lnas rzak dyalha
Commentaire N°22 Posté par : s-h Le 13 / 04 / 2010 à 22:08 Adresse IP: 41.140.252.201
واصلوا نضالكم ومعارككم وكونوا مطمئنين فالفرج آت
أما صورة فندق شالوكا فقد شوهت وسمعتهم مرغت بالارض
فمزيدا من الصبر والصمود والنضال
وتحية عالية الى كل النساء المطرودات الصامدات
والى العمال المطرودون الصامدون
والى رجال التعليم الاحرار الذين يقفون الى جانب الحق ويدافعون عنه
والموت للمتجبرين والظالمين
والخزي والعار للخونة والذين يعلو الذل وجوههم
Commentaire N°23 Posté par : taher Le 13 / 04 / 2010 à 22:15 Adresse IP: 41.140.252.201
تحية عالية لعمال وعاملات فندق شالوكا المطرودون
قلوبنا معكم
والخزي والعار للظالمين
والموت للمستبدين
وعاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
وأخلص التحايا لصاحب المقال
لرجال التعليم
وأقول لصاحب التعليق رقم 17-18 مت بغيضك وبسمك
Commentaire N°24 Posté par : mostafa Le 14 / 04 / 2010 à 08:33 Adresse IP: 196.217.241.47
amol rad 21 rza9 rah byad lah ahbibi wana magoltch hakak lwahd mli kayl9a lkhadma o mtwaferlih kolchi ach hazo o chi sda3 wach 3amerhom galo chi haja o matwafratch lihom l'hotel lmkhayer f erfoud ma3ayech bhal shab XALUCA o sawlhom o tchof b9at f bnadem tama3 ohsablih bli ila hadchi li fih bhal ila rah kayzawgoh wla ma3reft rir goliya daba 3lach kaytlbo iraj3o ikhadmo o ch7al mn wahd rah rje3 yalah ??jawbni rir 3la had so2al o 3lach homa talbo mosamaha ? hit 33erfo ach daro khalaw l'hotel ta kant fih 200 ou wa9fo ze3ma bach idarto 3la idara ?????? tafkir baliiiiiddddd o sadej iwa hahoma jaboha f roshom o gol l hadok li nawdohom idiro na9aba ijiw idaf3o 3lihom
Commentaire N°25 Posté par : khalid aissi Le 14 / 04 / 2010 à 13:49 Adresse IP: 81.192.24.164
3adkome alha9e khashoume i3tiwkome h9ou9kom ou barakana mn tarde ata3ssoufiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
Commentaire N°26 Posté par : khalid aissi Le 14 / 04 / 2010 à 13:55 Adresse IP: 81.192.24.164
واصلوا النطال فسوف تستسلمون حقوقكم كاملة مكتملة وفي الاخير سينتصر الخير عن .....
Commentaire N°27 Posté par : khalid aissi Le 14 / 04 / 2010 à 14:00 Adresse IP: 81.192.24.164
واصلوا النضال ايها الشجعان
Commentaire N°28 Posté par : sliman Le 14 / 04 / 2010 à 17:37 Adresse IP: 41.140.252.212
ارد على صاحب الرد رقم 24 اقسم لك بالله انك لا تفقه شيئا أو انك منافق حقا وكلامك هذا يثير الغثيان .تقول هذا الكلام وكأنك انت من تدفع للعمال أجورهم وانت من تصرح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي أيها الانسان اتق الله. فندق شالوكا الذي تدافع عنه انت أكبر من يهضم حقوق الانسان في مدينة أرفود وهذا معروف وستبدي لك الايام ماكنت جاهلا وياتيك بالاخبار ما لم تزود صدق الشاعر
Commentaire N°29 Posté par : - Le 14 / 04 / 2010 à 19:13 Adresse IP: 41.140.252.206
si mostafa mol rad 24 kon kan kolchi mwafar lkhadama kon maydiroch nakaba w3la makayban li lidara li3ayana hiya lima3arfatch tdabar lazma bdal maytkalab 3ala lhal kabrat lmochkil wdart man lhaba koba idari najih howa likayhal lmachakil machi likaykhlak fiha wykabarha kon kant idara flmostawa maykon la idrab wala i3tisam wlkhadama matalbo sol7 wakha solh machi 3ib hada kan mochkil sghir walakin idara wslato lhad lhajm yak fhamtini ahbibi wala nzid nwadah???
mli katlaka laflos wljahl wkilat lkhibra wdafoniya flidara maymkan ila ta3ti hadchi wktar mano iwa lah ya3fo 3lik wntaman chi nhar tfik rak li9albo k7al haka ma3amro ydirha zwina yak matafk m3aya asi mastafa????
Commentaire N°30 Posté par : rida739 Le 14 / 04 / 2010 à 19:30 Adresse IP: 81.192.14.136
تحية نضالية لعاملات وعمال نقابين بفندق شالوكا
الله الوطن الملك
يؤسفنا ان نخبركم أن بعد تأسيسنا للمكتب النقابي الكونفدرالي الديمقراطي للشغل لعاملات وعمال فندق شالوكا المعاضيد .أن إدارة فندق شالوكا المعاضيد إتخدت عدة إجراءات ضد العمال من بينها :
_ تهديدات واستفزازات والتفرقة ما بين العمال .
_ مضايقتهم في العمل وتقديم الإنذارات الغير قانونية لهم .
_ وطردهم ل ك :12 عاملا نقابيا من بينهم أعضاء المكتب النقابي .
_ تحدياتهم للقانون المنصوص عليها في الدستور .
_ تعاميهم لتطبيق القانون لصالح العمال .
كل هده الإجراءات دفعت العمال للقيام بعدة محطات نضالية من بينها :
_ وضع شارات لمدة شهر أو أكثر .
مطالبة العمال بالحوار البناء دون حيز ولا ميز ودالك لمدة 4 أشهر ودالك دون جدوى .
_ هده المحطات أدت بالعمال إلى وقفات واحتجاجات أمام أو داخل الفندق وأمام الباشوية .
_ وكدالك مراسلات العمال إلى جميع الجهات المعنية والسلطات المحلية والإقليمية والجهوية .
عجز اللجنة الإقليمية في إيجاد حل مناسب وهدا يبين تواطأ اللجنة .
مما أدى بالعمال إلى الدخول في اعتصام سلمي مفتوح داخل الفندق يومه 15 فبراير وإد فوجئ العمال بتدخل قوات الدرك الملكي بشكل عنيف من أجل فك الاعتصام السلمي ،مما أدى إلى الضرب واعتقال 4 منهم وإرسال آخرون إلى المستشفى المركزي بأرفود . وتعرضت أحد العاملات كانت حاملة للإهانة والضرب من طرف صاحب الفندق .
وأرسلت إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الراشيدية .
وقد نظمت عدة احتجاجات ووقفات أمام الفندق وأمام الباشوية ضد هدا الطرد التعسفي الجماعي لعمال نقابيين الدين أرادوا فقط كرامتهم وتحسين أجورهم ووضعيتهم الاجتماعية كدالك التغطية الصحية .
_ ندين بالتدخل الهمجي من طرف الدرك الملكي في حقنا كعمال .
_ نسجل على إدارة فندق شالوكا تعنتها لتطبيق قانون مدونة الشغل المنصوص عليها في القانون الدستوري .
_نسجل على اللجنة الإقليمية عجزها عن حل المشكل لعمال المطرودين وانحيازها للباطرون .
_ نطالب كل من يمس بحرية النقابية ،والمقدسات الوطنية بتقديمهم للعدالة .
تحية نضالية إلى كل العاملات والعمال الشرفاء الأحرار دوي الضمائر الحية .
الله الوطن الملك
Commentaire N°31 Posté par : houda Le 14 / 04 / 2010 à 20:16 Adresse IP: 41.140.252.219
واصلوا نضالكم ومعارككم وكونوا مطمئنين فالفرج آت
اما أصحاب الردود 17-18-24 فنقول له
تبقى الاسود أسود وتبقى الكلاب كلاب
Commentaire N°32 Posté par : rachid Le 14 / 04 / 2010 à 20:25 Adresse IP: 41.140.252.201
sir assi mustapha sahib rad rakm 17-18-24 lah ikhalik hakkak dima mesmoum o gelbek khel
Commentaire N°33 Posté par : hassan Le 15 / 04 / 2010 à 11:40 Adresse IP: 41.140.252.204
لا لتشريد الاسر
الموت للظالمين اعداء الحرية والكرامة
Commentaire N°34 Posté par : abou lara Le 15 / 04 / 2010 à 14:22 Adresse IP: 41.140.252.204
للأسف في مدينة ارفود ما أن يتجرأ شخص ما ليقول الحق في وجه الظالمين المعتدين أمثال باطرون فندق شالوكا، إلا ويجد آخرين عرفوا باختياراتهم الشاذة يطبلون ويزمرون فرحا للظلم، أمثال المسمى مصطفى صاحب الردود أرقام: 17-18-24 ناسيا أو متناسيا أن دفاعه عن الظالمين في مواقع اليكترونية هو نوع من التطبيع مع الفواحش، ولذلك نجده يستنكر نضال العمال ذوي الكرامة، ويرمي بالحقد والكراهية النقابيين، ورجال التعليم دعاة الفضيلة، وينعتهم بالرؤية السوداوية، لا لشيء سوى لأنهم استنكروا الطرد التعسفي للعمال الأحرار.
صراحة مثل كلام هؤلاء يجعل المرء يحس بالغثيان من سماجتهم وقلة حيائهم. هذا بالإضافة إلى التجزيء والتفكيك في تناولهم لقضية عمال شالوكا.
والمصيبة هي أن المسمى "مصطفى" يستصغر عقول أهل ارفود عندما يأتي بأخبار لا أساس لها من الصحة، مع العلم أن شعب ارفود الحر لا يؤمن إلا بالوقائع الظاهرة للعيان ( فهل لك يا مصطفى أن تنكر أن إدارة فندق شالوكا طردت العمال وشردت أسرهم؟) هذا أمر معروف لدى الكل صغيرا وكبيرا.
يا مصطفى تهليلك وفرحك بالجريمة التي أقدمت عليها إدارة فندق شالوكا ليس إلا دليلا على سذاجتك وضعف نظرك.
فاسأل نفسك ولو لمرة واحدة، أي قيمة يمكن أن يضيفها كلامك مادمت لا تعرف معنى القيم والأخلاق؟
وختاما إذا لم تستح فاصنع ما شئت.
واعلم أن النضال لا يعرف التقاعد
Commentaire N°35 Posté par : rida739 Le 15 / 04 / 2010 à 20:58 Adresse IP: 196.206.15.240
24 18 17على تنوير الرأي العام بحقيقة ما جرى و يجري مع عمال فندق شالوكا المطرودين تعسفيا فقط لانهم طالبوا بحقهم. أنت لاشيء بالنسبة لأمثال هؤلاء المناضلين
Commentaire N°36 Posté par : rida739 Le 15 / 04 / 2010 à 21:17 Adresse IP: 196.206.15.240
وفقكم الله لما فيه صالح لهذا الوطن متنياتى بالاستمرار والعطاء اواصلوا النضال ايها الشجعان
Commentaire N°37 Posté par : mona Le 16 / 04 / 2010 à 13:44 Adresse IP: 41.140.70.119
احترم كل التدخلات رغم ان بغضها غير جادة و تفهة على كل من ارد ان يحكم على شيء ان يكون صادقا في قوله و ان يكتب عن اشياء شاهدها وعينها ليس سمعها حتى لا ينحز لطرف او انه فقط للشهرة يعرف الأنسان ان ارد ان يحكم بين شخصين عليه معرفته الحقيقة من كل طرف كم يقول المثل عيب البحيرة فتشها ام البعض يتكلم عن الحقوق وهو هاضمها كم بعض الأشخاص يتكلمون كثيرا للشهرة فقط الحقيقة وضحة
Commentaire N°38 Posté par : man lkhadama Le 17 / 04 / 2010 à 14:17 Adresse IP: 41.140.56.192
nkol likom l7ak makhraj 3lina had la asatida wala ghirhom likhraj 3lina homa chi wahdin mana linado daro nakaba wma3arfinhach achno hiya kharjo 3lina wbarzto m3ana asatida wnas whoma daba raj3o ykhadmo wkhalawna hna bla khadma wkhalaw asatida fsda3 d3inahom l lah howa lijabo lina hadchi kolo kaykolo lik kono rajal w3andkom traj3o wndiro wnfa3lo whowa daba khadamin fblasthom wkhalawna hna flmahna bghit chi da3wa takhraj fihom aslan likhadam flbar ach tsana mano ????
Commentaire N°39 Posté par : hta ana man alghadama Le 17 / 04 / 2010 à 17:06 Adresse IP: 196.217.226.237
chof aghoya mol rad n° 38? MTAF9 M3AK KHARJO 3LINA HADOL ALMONAFI9IN. WALAKIN MATANSACH RAH DAK ALOSTAD X LI ANA ONTA 3ARFINO HOWA LI KAN KAYSIRHOM O BELMAWAFA9A DIALO BACH DAR HAD SDA3 ALLAH YAGHOD FIH ALHA9? MABGHIT NADKOR ISMO D3ITO ALLAH? ANA DABA MA3RAFT MANDIR WACH NAB9A NSAYN OLA NAMCHI N9ALAB 3LA GHADMA
Commentaire N°40 Posté par : - Le 18 / 04 / 2010 à 20:24 Adresse IP: 41.140.252.217
ana kayban li kon makanch mochkil f xaluca maynodoch lkhadama ydiro nakaba wbtali manbdawch nkalbo fman nchado wala nrado lih louma libda chi trik bktina3 khaso ykamalha hata lakhir
Commentaire N°41 Posté par : rida739 Le 18 / 04 / 2010 à 22:22 Adresse IP: 81.192.122.122
نشكر كل من له غيرة على المحرومين والمقهورين من أبناء مدينة أرفود يالصاحب الرد 39أولد شالوكا
Commentaire N°42 Posté par : rida Le 18 / 04 / 2010 à 22:34 Adresse IP: 81.192.122.122
احترم كل التدخلات رغم ان بغضها غير جادة مثالو 39 تفهة على كل من ارد ان يحكم على شيء ان يكون صادقا في قوله
Commentaire N°43 Posté par : houda Le 19 / 04 / 2010 à 20:01 Adresse IP: 41.140.252.210
مرة أخرى النضال لايعرف التقاعد
والنخل يموت واقفا
تحياتي للعمال
ولكل من يدافع عن الكرامة ويقف في وجه الذل في زمن اصبح فيه الاذلاء كثر
والموت للجبناء والانتهازيين
وعاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
وتحية عالية لرجال التعليم الغيورين على الطبقة العاملة
Commentaire N°44 Posté par : rida Le 23 / 04 / 2010 à 23:10 Adresse IP: 81.192.21.239

كل عزيمة وثبات يواصل العمال الذين تم طردهم تعسفيا من فندق شالوكا المعاضيد بمدينة أرفود معركتهم من أجل الكرامة
Commentaire N°45 Posté par : rida Le 23 / 04 / 2010 à 23:11 Adresse IP: 81.192.21.239
واصلوا نضالكم ومعارككم وكونوا مطمئنين فالنصر قريب بإذن الله
Commentaire N°46 Posté par : rida Le 23 / 04 / 2010 à 23:13 Adresse IP: 81.192.21.239
أما العمال فلهم الله الذي يرزق الكل ولا يسعنا إلا القول اللهم إن هذا منكر
Commentaire N°47 Posté par : rida Le 23 / 04 / 2010 à 23:13 Adresse IP: 81.192.21.239
تحية نضالية إلى كل العاملات والعمال الشرفاء الأحرار دوي الضمائر الحية
Commentaire N°48 Posté par : rida Le 23 / 04 / 2010 à 23:13 Adresse IP: 81.192.21.239
أما العمال فلهم الله الذي يرزق الكل ولا يسعنا إلا القول اللهم إن هذا منكر
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=