zizvalley errachidia
بيان حقيقة عن مجموعة شالوكة
Publié Le 17 / 02 / 2010 à 23:00 | Dans Société | 3288 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
تبعا لما ورد بالبيان الصادر عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الرشيدية بشأن وضعية بعض العمال بفندق شالوكا المحسوبين على الجهاز النقابي الكونفدرالية الديموقراطية للشغل،تتشرف إدارة فندق شالوكا بأن تنهي إلى علم الرأي العام المحلي و الوطني بالحقائق التالية:
1) إن مؤسسة شالوكا كمؤسسة مواطنة تؤمن إيمانا مطلقا و لا رجعة فيه بالحق في الانتماء النقابي كحق دستوري و كحق من حقوق الإنسان الكونية وفق ما هو منصوص عليها في المواثيق الدولية و التي صادق عليها المغرب.
2) إن إدارة المؤسسة فتحت باب الحوار و لازالت مستمرة فيه بحضور جميع الأطراف المعنية وفق ما هو منصوص عليه في مدونة الشغل، بدليل أن اللجنة الإقليمية للبحث و المصالحة قررت عقد اجتماع يوم 18/02/2010.
3) إن إدارة المؤسسة تتحمل مسؤوليتها القانونية و التاريخية في حدوده ما تحتمه عليها مدونة الشغل الجاري بها العمل من حقوق وواجبات في إطار علاقات الشغل.
4) إن إدارة المؤسسة بقدر إيمانها بحقوق العمال و المستخدمون فإنها محقة في التشبث بحقوقها المشروعة كمؤسسة في مواجهة العمال و إنها محقة في حماية الحريات النقابية و الحق في العمل، و هو الأمر الذي لم و لن يؤمن به العمال الذين اعتبروا أنفسهم ضحايا لتعنت الباطرون حسب تعبيرهم.
5) إن إدارة المؤسسة تنفي نفيا باتا وقاطعا أي تواطئ لها مع السلطات الإقليمية علما بأنها محقة في اللجوء إلى السلطات كمواطنة قصد حماية حقوقها المشروعة و الدستورية، و على رأسها حرية العمل وحرية الانتماء النقابي و الحق في الاختلاف.
6) إن الإدارة إذ تؤكد مرة أخرى على إيمانها بالحق في الانتماء النقابي فإنها متشبثة بحقوقها المخولة لها قانونا.
7) إن السلطات الإقليمية ليست في حالة تواطئ مع المؤسسة و لا إلى تلقي الأوامر خارج سلمها الإداري علما بأن من واجب واجباتها حماية الحقوق و الحريات و حماية الأمن العام و السلم الإجتماعي.
8) إن المؤسسة التي تؤمن بالحق في الاحتجاج في أشكاله الراقية المتعارف عليها في المعارك النضالية تاريخيا فإنها توضح أن الاحتجاج كشكل نضالي له قيم و أخلاقيات و إجراءات قانونية لابد من احترامها حماية لحقوق الغير.
9) إن إدارة المؤسسة تنفي إدعاءات الطرد التعسفي موضحة أن الأمر يتعلق بتسريح بعض العمال نظرا للأزمة الاقتصادية العالمية التي يتخبط فيها قطاع السياحة و الفائض من العمال و أن الأمر لا علاقة له لا بالانتماء النقابي و لا غيره.
10) إن مسؤولية الأوضاع التي آلت إليها أوضاع بعض العمال المحسوبين على الجهاز النقابي كانت نتيجة مباشرة لانعدام تأطيرهم لمعرفة حدود حقوقهم وواجباتهم و حقوق الغير فضلا على الفهم الخاطئ و المغرض لمفهوم حقوق الإنسان و الحريات العامة و بالتالي فإن مؤسسة شالوكا لا مسؤولية لها لا في تشريد العمال و عائلاتهم و لا غيرها مما ورد في البيان الصادر عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الرشيدية.


عن إدارة المؤسسة:

Commentaires article
Commentaire N°1 Posté par : íæÓÝ Le 18 / 02 / 2010 à 10:24 Adresse IP: 81.192.34.59
راه الناس نتاع أرفود كاملين عرفوا الحقيقة نتاع شالوكة والتواطؤ كاين مع السلطات .وملي غادي يتفتح التحقيق داك الساعة عاد غادي نعرفوا واش كاين شي تواطؤ ولا
Commentaire N°2 Posté par : s/o/s Le 18 / 02 / 2010 à 10:54 Adresse IP: 41.140.252.207
ما ورد في بيان شالوكا يؤكد عشوائية ادارة هذا الفندق تقولون أن الطرد التعسفي الذين تسمونه تسريحا كان نتيجة الازمة العالمية، أتساءل هل الازمة لم تحصل إلا بعد تأسيس العمال لمكتب نقابي؟ لماذا الطرد اقتصر فقط على العمال المنخرطين في النقابة ولم يمس غير المنخرطين؟ اذا كان الطرد بسبب الازمة العالمية كيف تفسرون طرد 12 عاملا وفي المقابل تشغلون 18 عاملا؟ اليس هذا كذبا وتضليلا للرأي العام؟ كفى من الكذب واعلموا ان سمعة شالوكا مرغت في التراب وأن المجتمع المدني عرف حقيقة كذبكم وأنكم ستسقطون لامحالة قريبا. وعاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وتحية اكبار للكل الكونفدراليين والكونفدراليات، ولا نامت أعين الجبناء، أما عن تواطؤ السلطات وتحديدا( رجال) الدرك مع الفندق فواضح ومكشوف والكل يعلم أنهم يأكلون ويشربون في الفندق بالمجان، لكن ليعلم هؤلاء أن من كان همه ملء بطنه فقيمته ما يخرج من بطنه. تحية لسكان مدينة أرفود ولكل من له غيرة على بلده
Commentaire N°3 Posté par : ( Guest ) Le 18 / 02 / 2010 à 11:11 Adresse IP: 41.248.170.53
hchma
Commentaire N°4 Posté par : wald lablad Le 18 / 02 / 2010 à 12:30 Adresse IP: 41.140.252.207
lah yn3al limayhcham hadchi linkolo likom ashab xaluca
Commentaire N°5 Posté par : youssef Le 18 / 02 / 2010 à 17:35 Adresse IP: 81.192.14.33
avec tous Mon respecta tout ce ce quevous avez dit maiis :
tous la population de erfoud ont reconnu le malheur de ce hotel et laa vraie certitude Que ce hotel de xaluca n a aucun relation avec ce que on l apelle l international et chui dsl
maiis vous n avez pas au Moins un gestionnaire comme dericteur et vous avez choisiser Un armee Lol maiis franchement abdaiim ne pas pas gerer Un hotel
c est d ou vient tous les default de ce petiie hotel
et en fiin je ve just terminer avk un seul petit mot est Que
tous le Monde va savoir la verite de xaluca
Commentaire N°6 Posté par : ARFOUDI Le 18 / 02 / 2010 à 19:48 Adresse IP: 196.206.4.75
YASTAHLO DAKCHI LI TRALIHOM WLAH ILA FRAHT LIHOM BDIK CHAB3A DYAL LA3SSA LI KHADOHA
Commentaire N°7 Posté par : ARFOUDI Le 18 / 02 / 2010 à 19:49 Adresse IP: 196.206.4.75
VIVE XALUCA Y VIVE RJAL O JAHD YAFRA3 ACHABAB
Commentaire N°8 Posté par : ARFOUDI Le 18 / 02 / 2010 à 19:51 Adresse IP: 196.206.4.75
MOTO MOTO YA LMAHSSADIN KHASKO HIL MA TGOLO FNASS BLA MAT3ARFO LHA9I9A HCHOMA HAD LHADRA LI KATGOLOHA 3LA XALUCA . XALUCA RAHA HIYA LI HYAT HAD LABLAD
Commentaire N°9 Posté par : MOWATIN Le 18 / 02 / 2010 à 19:54 Adresse IP: 196.206.4.75
IWA DABA SIRO LHADOK LI MHARDINKO YKHALSOKO ANAKARIN LKHIR WALAKIN GALOHA DIR LKHIR ORMIH FLABHAR YA 9OM B9I LMOSAKH KAYADHAK 3LA N9I
Commentaire N°10 Posté par : DOUNIA Le 18 / 02 / 2010 à 20:24 Adresse IP: 196.206.4.75
T3ICH XALUCA WAYMOTO LGHIYARIN LMAHSSADIN
Commentaire N°11 Posté par : TARIQ RAHMOUNI Le 18 / 02 / 2010 à 20:28 Adresse IP: 196.206.4.75
WLAH IMA N3AWAD RANI KONT GHALAT O SAMHOLI
Commentaire N°12 Posté par : tour tour Le 18 / 02 / 2010 à 20:54 Adresse IP: 41.250.38.192
galik tawatoo wasir allah ijibk 3la ghir kon machi chaluca ghatb9a arfoud bhal chi 7ofra. wazaydoun bazaf dial nass kayaklou alghabz man dak lotel. ghi dok li f9lobhom lahsad homa li kay9albo maygolo fanass. 3ach al7a9 wasatokchafo ala3ib almo3alimin
Commentaire N°13 Posté par : xaluca Le 18 / 02 / 2010 à 21:17 Adresse IP: 196.206.83.115
vive xaluca
Commentaire N°14 Posté par : Ayoub rajaouii Le 18 / 02 / 2010 à 22:19 Adresse IP: 81.192.29.46
saraha ana ma3andi heta 3ala9a m3a erfoud walakiin andii wa7ed l79i9a hia ana

XALUCA MAYSWAWCH GAA3 00
Commentaire N°15 Posté par : ÇÍãÏ Le 19 / 02 / 2010 à 09:36 Adresse IP: 41.248.215.43
اتمنى ان يتنتهي هده المشكل على خير و نحن يجب علينا ان نحط المشكل في اطاره القنوني لدينا فندق خاص و ليس عمومي و لدينا عمال والشىء الدي يجمع بينهم القونين يعنى عندما يحصل اي تعارض مصالح بين العامل وصاحب الفندق بدون مزايدة او تضخيم لموضوع او تصغير له على الكل التوجه لمحكمة لكي لا نكون مجتمج نجري وراء السراب وبدلك تضيع مصالح العمال و الفندق وسط كلام لا يغني و لا يسمن من جوع
Commentaire N°16 Posté par : HAHOWA ALI KAYANE Le 19 / 02 / 2010 à 13:31 Adresse IP: 81.192.86.31
LMAHSSADIN KHASKO HIL MA TGOLO FNASS BLA MAT3ARFO LHA9I9A HCHOMA HAD LHADRA LI KATGOLOHA 3LA XALUCA . XALUCA RAHA HIYA LI HYAT HAD LABLAD HADRO AM3AHO O GALOLHO RAHE MA3ANDKOCHE ALHA9E ADIRO LIHTIJAJE GALOLHO AHNA 3ARFINE CHNO KANDIRO WALAHE HADACHI ILA KAYANE O ANA MACHI ASMA3TE ANA CHAFTE O ASMA3TE WA ALI DAR ALFODA KHASO LA3SA
Commentaire N°17 Posté par : íæÓÝ Le 19 / 02 / 2010 à 18:06 Adresse IP: 196.206.0.145
يقول المثل لو دامت لك لدامت لغيرك ، عندما يلتقي الجهل والمال فكل شيء ممكن لكن علينا الا ننسى اننا في يمو م من الايام كنا بسطاء واكرمنا المولى فهل بهذا التعامل الهمجي نشكر الله ، هل بهذا التعامل نكسب ثقة واحترام ساكنة ارفود ام بهذا نقول اننا اقوياء . الاقوياء الشرفاء هم العمال هم ساكنة ارفود المتضامنون ولو بقلوبهم .الاقوياء هم المعتقلون الذين رفضوا التوقيع على المحاضر المزورة .......لذا نقول اللهم عدلك اللهم نصرة المضلومين .
Commentaire N°18 Posté par : tourist Le 19 / 02 / 2010 à 18:07 Adresse IP: 93.0.145.83
j'ai visité l'hotel la derniere semaine,mais dsl,j'aime pas pas ce que c passé l'autre jour,les gendarmes avec les ouvriers,c ca la maroc ou quoi?pas de droit d'homme,
Commentaire N°19 Posté par : ãÊÖÇãäÉ ãÚ ÇáÚãÇá(äÈíáÉ ãä ãÏíäÉ ÃÑÝæÏ) Le 19 / 02 / 2010 à 18:24 Adresse IP: 81.192.107.140
كلشي واضح وباين ,,, 12 الاسرة يقطع عيشها لكي تتخبط ادارة شالوكا في (عمى يامها) دون تقييد حقوقي من طرف الكنفدرالية النقابية للشغل // ألا خسئت بيانات الكاذبين
Commentaire N°20 Posté par : ali Le 19 / 02 / 2010 à 22:11 Adresse IP: 41.140.252.218
qu'es ce que vous attendez d'un fouguide qui est devenu gestionnaire de l'hotèl?
Commentaire N°21 Posté par : hahowa ali kayane Le 19 / 02 / 2010 à 22:18 Adresse IP: 41.140.252.215
lfoda dayraha xaluca xaluca lidayra bhal lghaba makayn kanon makayn hokok kon kano lhokok maykon had sba3 kamal hakiktkom bant wmatabkawch tkolo 3afak ntoma lim3aychin arfoud bhal ila ntoma sidi rabi ila makontoch nmoto bjou3 chahal man osra m3aychin ? wchhal man osra kayna farfoud? chahal kata3to lkhadama bsalama ? ntoma m3aychakom arfoud machi ntoma lim3aychinha 3aychin 3ala 3ark nas makayn lah hak wala kanon lmohim lah ykhoud lhak
Commentaire N°22 Posté par : moha maitre d hotel Le 20 / 02 / 2010 à 02:05 Adresse IP: 41.140.34.109
mab9at mricha al kot Rawnouna nchriw che 1/4
Commentaire N°23 Posté par : ÇáÓÚíÏí íæÓÝ Le 20 / 02 / 2010 à 09:43 Adresse IP: 81.192.32.253
يعتبر حق الإضراب أحد الحقوق المشروعة للدفاع عن المصالح المادية والمهنية للإجراء، باعتباره منصوص عليه في بعض المواثيق الدولية فإنه يعد من أهم تجليات ممارسة الحق النقابي، الذي يشكل أحد المبادئ الأساسية لحقوق الأجراء. كما أن التنصيص عليه في منطوق الفصل 14 من دساتير المملكة يجعل منه إحدى الحقوق الدستورية المخولة للأفراد والجماعات، وقد أناطت فقرته الثانية بنص تنظيمي بيان الشروط والإجراءات التي يمكن معها ممارسة هذا الحق الدستوري، وهذه الغاية يرمي المشروع إلى سد هذا الفراغ التشريعي وتحقيق أكبر قدر من التوازن في علاقة الشغل من خلال تحديد شروط وشكليات ممارسة هذا الحق وحمايته.

وتحقيقا لهذا الغرض، يعرف هذا المشروع مفهوم حق الإضراب ويضع المبادئ الأساسية التي تضبط ممارسته، بما يضمن ويحمي حق الإضراب بالنسبة للأجير المضرب وحرية العمل بالنسبة للأجير غير المضرب ويحافظ على سلامة المؤسسات وممتلكاتها، و يضمن حدا أدنى من الخدمة في المرافق والمؤسسات العمومية حفاظا على المصلحة العامة، كما يحدد التزامات الأطراف والإجراءات الزجرية الممكن اتخاذها في حالة الإخلال بهذه الالتزامات.
وهاد المقطع كتبت غير باش دوك إلي باقي عنده شك في الحق في الإضراب والإعتصام.
Commentaire N°24 Posté par : arfoudi Le 20 / 02 / 2010 à 12:23 Adresse IP: 196.217.241.47
salamon li ostadi abou 3atiya achkoroka li an bifadli a3malika 9abto la3ssa had l3omal li madayrin walo o batawkihat dyalak khrajti 3lihom hchoma 3lik lah radi yakhd lha9 nta katiri echel 12 ohna nbato bla 3cha
Commentaire N°25 Posté par : Rachid Le 20 / 02 / 2010 à 12:45 Adresse IP: 41.140.16.122
je dis au défenseur de Xaluca : Tu dois être intelligent, tu changes de nom, mais tu changes pas d'IP, c'est de l'idiotie et de la bêtise bestiale.
tu reflètes le niveau de ton patron, ....malheureusement
Commentaire N°26 Posté par : youssef Le 20 / 02 / 2010 à 15:31 Adresse IP: 81.192.110.166
الموصوع : طلب تدخل

سلام تام بوجود مولانا الإمام
يتشرف عمال و عاملات فندق شالوكة ان يقدموا لكم هدا الملف الخاص بهم وبأوضاعهم التي آلت إلى الضرب والإعتقال لهدا نطلب منكم التدخل والوقوف إلى جانبنا من لأجل إسترداد حقوقنا كاملة .
Commentaire N°27 Posté par : - Le 20 / 02 / 2010 à 16:28 Adresse IP: 81.192.110.166
إحنا ناس مساكن وعندنا ربي الكريم معند ناش الفلوس باش نديرو محامي ، بحال xxxx كان تا يد فع على الشغيلة وحيت شلف الفلوس ولا ضدنا ( الفقيه إلي تنتسناو براكتو دخل الجامع بلغتو ) مع كل إحترماتي المحامين الأخرين .
وتحية نضالية .
Commentaire N°28 Posté par : saidi redwane Le 20 / 02 / 2010 à 16:30 Adresse IP: 81.192.110.166
إحنا كاملين ولاد البلاد العيب والعار تخلي البراني يضرب ولد البلاد حيث طالب بالحق نتاعوا
Commentaire N°29 Posté par : saidi redwane Le 20 / 02 / 2010 à 16:30 Adresse IP: 81.192.110.166
إحنا حلفنا باش نخدموا مصلحة الفندق وصادوق حلف يطرد إلي يخدم مصلحة الفندق هده هي حقيقة شالوكا
Commentaire N°30 Posté par : saidi redwane Le 20 / 02 / 2010 à 16:31 Adresse IP: 81.192.110.166
غادي نعطيوك أ المدير نتاع الفندق واحد الوصفة وتنتمناو تطبقها حيث تبغي تنعس تفكر بلي الله يستجيب لدعوة المظلوم والله يمهل ولا يهمل .
Commentaire N°31 Posté par : Citoyen Le 20 / 02 / 2010 à 17:33 Adresse IP: 41.140.36.197
مؤسف جدا ما وقع لعمال الفندق سيما تواطؤ السلطات مع الادارة واستعمالها للعنف ضد المضربين دون مبرر يدكر.كما ان احد المسيرين شرع بنفسه في ضرب العمال وخاصة المراة الحامل مما ادى الى اصابتها وهي ترقد لحد الان بالمستشفى الاقليمي بالرشيدية بسبب نردي وضعها الصحي.يظن البعض ان توفره على المال ونسجه لعلاقات مشبوهة مع بعض عديمي الضمير من المسؤولين سيمكنه من الدوس على كرامة المغاربة وهو ما لا يفهمه الا المرضى الدين لا بعلمون ان اغلبية المغاربة مستعدون للتضحية والحرمان من كل شىء
والسلام
Commentaire N°32 Posté par : BOURJOU3 Le 20 / 02 / 2010 à 19:09 Adresse IP: 41.250.13.157
SALAM ALIKOM? KOLO HAD CHI LO3BA F LO3BA. O LI 3ANDO CHI HAJA M3A CHI WAHAD O BSIFTI NA9ABI MAYDIRCH ALGHADAMA TRI9 BACH YOSAL ALCHI HAJA GHAYR MARGHOUB FIHA. ILA 3ANDKOM CHI HSAB M3A DAK ALFOND9 SIRO LMALIH O GHLIW 3LIKOM ALGHADAMA? RAH GHADI TGHORJO 3LIHOM O LO3BA TSALI O KAYAT ALLI JAT FIH O JAHD YAFRA3
Commentaire N°33 Posté par : mohamed Le 21 / 02 / 2010 à 00:31 Adresse IP: 81.192.45.129
allah ihdikom kamlin xaluca lkhir dialha kbir 3la had lblad o shab had lblad makaigrch fihom lkhir o had lblad haka ghadya tabka ma3amrha tzid lkadam
Commentaire N°34 Posté par : hihiho Le 21 / 02 / 2010 à 19:02 Adresse IP: 81.192.19.112
لا لا مزين شالوكة خليهوم كنحيكوكم أشلوكة
Commentaire N°35 Posté par : youssef Le 22 / 02 / 2010 à 10:20 Adresse IP: 81.192.20.178
أنا راني بتاقي تنقول لهادوك إلي مسفطين من طرف شالوكة باش تكتبوا هاد الشي .بغيت نقولكم حاجة وحدة العمال المطرودين والعمال المنتمين إلى النقابة هادوك إرجال عليكم .هوما بعد تيطالبوا بالحقوق نتاعهم ماشي بحالكم
Commentaire N°36 Posté par : mowatin Le 22 / 02 / 2010 à 17:39 Adresse IP: 81.192.39.34
tsalat lmasrahiya li 3ando chi chghal yamchi ya9dih
Commentaire N°37 Posté par : vive xaluca Le 22 / 02 / 2010 à 20:44 Adresse IP: 84.77.59.186
viva xaluca t3ich xaluca hadloka ali tardo matygarochi bal lakir ,,dero ray anakaba anakab nawdatkom wagololh tradkom alkhdam wala tjiblikokm hokok dilkom,,,tan3awad ngolha vive xaluca lokan machi xaluca matharkchi lablad ,,chba3to chba3to wali hasdokom galolkom ajiw ndero nakab daba nakaba golha tradlkim alhokok dilkom,,,chwahto broskom matatgarochi balkir ,,,vive xaluca
Commentaire N°38 Posté par : barcelona Le 22 / 02 / 2010 à 20:50 Adresse IP: 84.77.59.186
salma vive xaluca ..wadero ray anakaba chofo anakab fin karjatko ,,der ray ali ybakik la der ray ali ydahkakak antoma daro ray alhosad chofo fin kajokom ?vive xaluca
Commentaire N°39 Posté par : hicham Le 22 / 02 / 2010 à 22:12 Adresse IP: 196.206.100.167
vive xaluca y vive darak lmalaki
Commentaire N°40 Posté par : nakaba Le 23 / 02 / 2010 à 12:37 Adresse IP: 81.192.10.145
nakaba kadafa3 3ala lkanon whad lablad makata3rafch lkanon achno howa kolchi ghadi blaflous walakin lkadiya raha hmadat wmli katahmad makaynaf3o flos wala 3alakat wala solta .wlhak ya3lo wala you3la 3alayh
Commentaire N°41 Posté par : äÞÇÈí,ãíä ãÏíäÉ ÇáÑÈÇØ Le 24 / 02 / 2010 à 22:06 Adresse IP: 88.19.244.239
يعتبر حق الإضراب أحد الحقوق المشروعة للدفاع عن المصالح المادية والمهنية للإجراء، باعتباره منصوص عليه في بعض المواثيق الدولية فإنه يعد من أهم تجليات ممارسة الحق النقابي، الذي يشكل أحد المبادئ الأساسية لحقوق الأجراء. كما أن التنصيص عليه في منطوق الفصل 14 من دساتير المملكة يجعل منه إحدى الحقوق الدستورية المخولة للأفراد والجماعات، وقد أناطت فقرته الثانية بنص تنظيمي بيان الشروط والإجراءات التي يمكن معها ممارسة هذا الحق الدستوري، وهذه الغاية يرمي المشروع إلى سد هذا الفراغ التشريعي وتحقيق أكبر قدر من التوازن في علاقة الشغل من خلال تحديد شروط وشكليات ممارسة هذا الحق وحمايته.اقول لانقابين مدينة ارفود,انتماأسباب الوحيد لاهاديه المشاكيل أتمنا انشاء الله ,ان أقوم بجولة إلا مدينة أرفود,إلا فندق شالوكة,كنحي ناس ديال شالوكة,نقابيون ديل أرفود هوما سباب المشكيل,خرجتوألعمال.باحيقد والبغض وللعدوان,بيسيفتي نقابي,مين مدينة الرباط,متيشرفش نقابين ,مدينة ارفود,,,,,,
Commentaire N°42 Posté par : xaluca Le 25 / 02 / 2010 à 11:47 Adresse IP: 41.140.252.206
nakadi dyal rbat
ila wsalti larfoud douz 3andna chombre mojouda wlmakla ladrab hsab nta lifaham nakaba mazyan machi bhal had nakabiyin dyal arfoud wakfin m3a lkhadma did lpatron aji 3afak fahamhom nakba achno hiya rah ma3arfinch wrah y3awnak wahd nakabi kdim hata howa makanch faham zman daba 3ad fham wa wala kaydafa3 3ala lpatron did lkhadma lmohim marhba bik wmadrab hasba
Commentaire N°43 Posté par : TANEJA Le 25 / 02 / 2010 à 14:13 Adresse IP: 88.19.244.239
سلام انا بغية نقول لهاد اناس مكناش كنعرفو ارفود لوكان ماشي شالوكة عمرنا منعرفو هاد لمدينة راهى مشرف لبلاد .باشهلراهوم كيعرو فهاد اناس راه عيب عليكمر.أش بغيتو من هاد الناس كيعاون لبلاد بلمشريع ربي يعاونكو وتزيد في النجاح. انا من طنجى
Commentaire N°44 Posté par : simo Le 26 / 02 / 2010 à 10:01 Adresse IP: 81.192.34.95
كأرفوديين نندد بهذا العمل الهمجي الشنيع الذي تعرض له عمالنا وإنا كشعب نعلن عن تضامننا الكلي معهم فحقهم في الانخراض النقابي مضمون تحت لواء القانون ,, الحقيقة واضحة فاادراة شالوكا برهنت على تورطها في الضرد التعسفي للعمال اذ بانخراطهم سيسحبون منها قانونيا جميع حقوقهم المخولة لهم كمواطنين وكعمال شرفاء ,, لذا همت على الطرد الذي استطال المنخرطين فقط /// وعجبا ,, يوفرون الراحة للسياح قصد الرفاهية ويلقون بالهراوات على رؤوس العمال لا يريدون سوى لقمة عيش بكرامة
Commentaire N°45 Posté par : moad Le 27 / 02 / 2010 à 11:19 Adresse IP: 81.192.39.252
la fin
Commentaire N°46 Posté par : rida Le 19 / 03 / 2010 à 22:02 Adresse IP: 81.192.31.182
اه الناس نتاع أرفود كاملين عرفوا الحقيقة نتاع شالوكة والتواطؤ كاين مع السلطات .وملي غادي يتفتح التحقيق داك الساعة عاد غادي نعرفوا واش كاين شي تواطؤ ولا
Commentaire N°47 Posté par : lolita Le 02 / 06 / 2010 à 14:09 Adresse IP: 81.192.211.7
arfod c'est ma ville je veut voir les dètails s'il vous plait
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=