zizvalley errachidia
مصر والجزائر في مواجهة أخرى
Publié Le 24 / 01 / 2010 à 23:00 | Dans Sport | 960 Lectures | E-mail Article | Imprimer Article
ضرب المنتخب المصري حامل لقب النسختين الاخيرتين موعدا مع نظيره الجزائري في الدور نصف النهائي، بعدما أكد تفوقه على الكاميرون وصيفته في النسخة الاخيرة عندما تغلب عليها 3 ــــ 1 امس على ملعب «اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا» في بنغيلا ضمن الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم المقامة حاليا في أنغولا.
وسجل أحمد حسن (37 و95) ومحمد ناجي «جدو» (92) اهداف مصر، وأحمد حسن (26 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف الكاميرون.
وسيشهد الملعب ذاته الخميس المقبل قمة ساخنة بين مصر والجزائر التي كانت تغلبت على ساحل العاج 3 ــــ 2 بعد التمديد ايضا امس الاول في كابيندا، وهي مواجهة ستعيد الى الاذهان مواجهتيهما في نوفمبر الماضي عندما فاز الفراعنة 2 ــــ صفر في القاهرة في الجولة الاخيرة من تصفيات المونديال وفرضوا مباراة فاضلة اقيمت في السودان وحسمتها الجزائر في مصلحتها بهدف وحيد للمدافع عنتر يحيى.
وستكون مواجهة الجزائر الثالث لمصر امام احد الممثلين الستة للقارة السمراء في المونديال بعد نيجيريا 3 ــــ 1 في الدور الاول والكاميرون امس.
وفرض القائد احمد حسن نفسه نجما للمباراة من دون منازع لانه لفت الانظار منذ بدايتها، حيث حطم الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية الذي كان بحوزة مواطنه حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك، حيث خاض امس مباراته الــ 170، ثم منح التقدم للكاميرون بالخطأ داخل مرماه، ثم عوض بهدفين رائعين رفع بهما رصيده الى 3 اهداف في صدارة لائحة الهدافين الى جانب فلافيو امادو (انغولا) وسيدو كيتا (مالي).
كما تدين مصر بفوزها الى الورقة الرابحة لمديرها الفني حسن شحاتة مهاجم الاتحاد السكندري محمد ناجي جدو، بديل محمد زيدان، الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 92، رافعا رصيده الى 3 اهداف في 3 مباريات لعبها بديلا في البطولة حتى الآن، والى 4 اهداف في 5 مباريات دولية فقط.
وكانت مصر الساعية الى لقب ثالث على التوالي وسابع في تاريخها، تغلبت على الكاميرون مرتين في النسخة الاخيرة في غانا الاولى في المباراة الافتتاحية 4 ــــ 2، والثانية في المباراة النهائية بهدف محمد ابوتريكة احد ابرز الغائبين عن صفوف المنتخب المصري في النسخة الحالية بسبب الاصابة.
وعززت مصر رقمها القياسي في السجل الخالي من الخسارة ورفعته الى 17 مباراة كانت بدايتها بالتعادل مع الاسود غير المروضة صفر ــــ صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لنسخة تونس 2004، حيث حققت 13 فوزا و4 تعادلات.
كما هو الفوز الحادي عشر لمصر على الكاميرون في 23 مباراة جمعت بينهما حتى الان مقابل 5 هزائم، كما هو الفوز الرابع لمصر على الكاميرون في النهائيات القارية.
وفي لقاء محاربو الصحراء والافيال قدم الفريقان، وخاصة المنتخب الجزائري، عرضا رائعا أظهر الجانب المشرق للكرة الأفريقية وإن عاند الحظ الفريقين، وخاصة المنتخب الجزائري، في العديد من الفرص على مدار شوطي المباراة.
ويدين المنتخب العاجي بفضل كبير في عدم اهتزاز شباكه بعدد أكبر من الأهداف إلى حارس مرماه المتألق بوبكر باري الذي كان أحد أبرز نجوم اللقاء.
ورغم اكتمال صفوف المنتخب العاجي بالعديد من النجوم وفي مقدمتهم ديدييه دروغبا وديدييه زوكورا ويايا توريه وسالومون كالو وجيرفينيو، نجح عنتر يحيى ورفيق حليش ومجيد بوقرة في التصدي للعديد من المحاولات الهجومية العاجية.
وتقدم المنتخب العاجي مرتين بهدفين سجلهما سالومون كالو وعبدالقادر كيتا في الدقيقتين الرابعة و89 وتعادل المنتخب الجزائري في المرتين بهدفين أحرزهما كريم مطمور ومجيد بوقرة في الدقيقتين 40 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، ثم سجل اللاعب البديل عامر بوعزة الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي.
وبلغ المنتخب العاجي نهائي بطولة عام 2006 بمصر، كما فاز بالمركز الرابع في البطولة الماضية عام 2008 بغانا، بينما غاب المنتخب الجزائري عن البطولتين لكنه عاد بقوة إلى مشاركاته بالبطولة من خلال دورتها الحالية في أنغولا.


alqabas.com

Commentaires article
Commentaire N°1 Posté par : tinjdad Le 26 / 01 / 2010 à 11:35 Adresse IP: 196.206.101.100
للأمانة العلمية فالموضوع منقول من هيسبريس
Votre nom:
Votre E-mail:
Message:
code: 1+5=